علاج الإمساك 10 خطوات لعلاج الإمساك وما يجب القيام به للحد منه

علاج الإمساك 10 خطوات لعلاج الإمساك وما يجب القيام به للحد منهكثير من الناس يبحثون عن وسيلة فعالة لعلاج الإمساك، والذي غالبا ما يسببه التغذية وصعوبة في الهضم والتوتر العصبي ... بالإضافة إلى العديد من الأسباب الأخرى. إذا كنت أيضا واحدا من العديد من الناس الذين يعانون من الإمساك، ونحن سوف أبلغكم عن أسباب الإمساك، والعديد من الطرق لعلاج الإمساك، والتي قد في معظم الحالات يوفر لك الذهاب إلى الطبيب لفحص وعلاج الإمساك.

ما هو الإمساك؟


الإمساك هو عيب في وظيفة الأمعاء. ويتجلى هذا الخلل في ضعف حركة الأمعاء والإزالة المنتظمة للبراز.ما هي الأسباب الأكثر شيوعا للإمساك؟
هناك العديد من الأسباب لحدوث ظاهرة الإمساك سنعرف في السطور القادمة حول الأسباب الأكثر شيوعا للإمساك بين المصابين:

  • وجود تقلصات في عضلات البطن والأمعاء يسبب الإمساك.
  • الأمعاء خالية من الماء والسوائل الكافية لتخفيف البراز.
  • الطقس قد يكون لها أيضا دور في حدوث الإمساك.
  • قد يسبب التمارين المفرطة الإمساك بسبب فقدان كميات كبيرة من سوائل الجسم.
  • الاستهلاك المفرط للدهون المكررة والسكر والأطعمة التي تحتوي على السكريات.
  • تناول الموز.
  • عدم كفاية الوصول إلى المرحاض.
  • غياب الحركة يؤثر سلبا على عملية التغوط كما يصبح أكثر صعوبة.
  • تجاهل استهلاك الخضروات والفواكه الغنية بالألياف الغذائية.
  • عدم وجود استهلاك السوائل.
  • قد تسبب البواسير أيضا الإمساك بسبب التهرب من التفريغ المصاب من أجل تجنب الألم المصاحب الذي يؤدي إلى الإمساك.
  • هناك بعض الأدوية التي لديها أعراض الإمساك ينبغي ملاحظتها.

وهناك أسباب أخرى تؤدي إلى أسباب عضوية تؤدي إلى الإمساك مثل:
الشذوذ الخلقي والتليف الكيسي والسكري والغدة الدرقية أو الغدة النخامية، وأمراض الكلى، باركنسون .... انها مجرد بعض الأمراض العضوية التي تسبب الإمساك، وإذا كنت تعاني من واحدة من الأمراض التالية، قم بزيارة الطبيب.الإجراءات التي ينبغي اتخاذها للحد من الإمساك
هناك العديد من الخطوات التي ينبغي اتخاذها من أجل الحد من الإمساك. أهم الخطوات هي:
تناول ما لا يقل عن 38 غراما من الألياف الغذائية يوميا، وهي متاحة في الفواكه والخضروات.الصيام لمدة 3 أيام، وجبة الإفطار مع الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية.ويمكن أيضا أن تستخدم مكملات الألياف للحد من الإمساك.شرب ما يكفي من الماء، والشخص العادي يجب شرب 1.5 إلى 2 لترا في اليوم الواحد.ما هي أعراض الإمساك؟
فمن السهل التعرف على أعراض الإمساك ويمكن تحديد ما إذا كنت الإمساك أم لا، من خلال مراقبة عدد المرات التي تذهب إلى التغوط التي قلت نسبة حوالي 3 مرات بالإضافة إلى صعوبة وألم التغوط، أنت بالتأكيد والإمساك وإذا استمر الوضع في هذه الحالة سوف تأخذ الأم إلى الإمساك الأمراض المزمنة.علاج الإمساك 10 خطوات
من أجل علاج الإمساك المزمن، يجب تجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب الإمساك، مثل الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من السكر:
الخبز والأرز الأبيض والبيض المسلوق والأطعمة المقلية مثل البطاطا المقلية والكعك وحلقات البصل والأطعمة المخبوزة بشكل كبير ومنتجات الألبان مثل الزبدة والآيس كريم والجبن واللبن واللحوم الحمراء)
بالنسبة للمواطنين الذين يعانون من الإمساك المعتدل أو المعتدل، يعتبر الموز خيارا مناسبا، ويمكن تناوله بالحليب الدافئ، مع التأكد من أن الموز طازج.
الخوخ يساعد في علاج الإمساك، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، بالإضافة إلى السوربيتول، وهو السكر الذي يعمل على تخفيف الإمساك بشكل طبيعي، ليس فقط لعلاج الإمساك، ولكن أيضا منشط القولون العصبي، مما يساعد والحد من وقت العبور من البراز، وبالتالي تقليل خطر حدوث الإمساك. شربه في شكل عصير يمكن أيضا أن تكون كافية.
شرب الكثير من السوائل مثل الماء والعصائر، وتوخي الحذر لتجنب السكريات السكرية لأنه سيزيد من شدة الإمساك.


 علاج أو تجنب الكافيين لأنه يؤدي إلى المعدة الجافة مما تسبب الإمساك، وحتى العديد من أمراض الجهاز الهضمي.
واحدة من الأشياء الهامة التي تؤدي إلى علاج الإمساك تغيير نمط الحياة والحياة هي الحياة والسرعة والعمل قد لا تسمح للشخص فرصة لتنظيم عملية دخول المرحاض، مما يؤدي إلى وجود الأطعمة في الأمعاء ل وفترات طويلة، والتي سوف تتسبب في عملية الإمساك المزمن، وهذا يجب أن تنظم ترتيب وترتيب حياتك لاتخاذ الراحة بين الأعمال لدخول المرحاض بانتظام، وهذا سوف تفريغ الأمعاء، ويقلل من خطر الإمساك.
ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا أو ساعة كل يومين.
عند إدخال المرحاض يجب عليك إما الجلوس القرفصاء، إذا كان ذلك ممكنا وغير مؤلم بالنسبة لك، وإلا كنت وضعت قدميك على مسند للقدمين. هذا هو أفضل بكثير، ومن المفترض أن تتحرك المعدة والأمعاء، في حين أن الجلوس يتأرجح، وهذا يجعل من الصعب على تحريك المعدة، وبعد ذلك سوف يستمر الإمساك ولكن سوف تتضاعف. تشنجاته، وتشنجاته في البطن.
إذا استمرت مشكلة الإمساك، أو تفاقم وتستمر بوتيرة واحدة دون تحسن لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، استشارة الطبيب لإزالة الملينات اللازمة لعلاج الإمساك، لأن ترك الإمساك دون علاج لفترة طويلة قد يكون تحذير من الأمراض الخطيرة الجهاز الهضمي والأضرار التي لحقت الأمعاء وقرحة الجهاز الهضمي، وذلك بسبب تلطيخ الطعام وتعطل الأمعاء.

مضاعفات الإمساك


هناك العديد من المضاعفات التي تصاحب الإمساك عندما تأخر في العلاج، ويمكن أن تفاقم حالة العديد من الأمراض التي يصعب التعامل معها، وأحيانا تكون البواسير محرجة وثقب الشرج، ويمكن أيضا مشاكل الإمساك في الجهاز الهضمي للمريض.
ولذلك فمن الضروري لعلاج الإمساك قبل أن تتفاقم الحالة وظهور المضاعفات الأخرى قد يكون من الصعب علاجها.

متى يجب زيارة الطبيب في حالة الإمساك


قد يكون من الضروري أن تذهب مباشرة إلى طبيب متخصص في الشعور الأولي الإمساك، دون الحاجة إلى محاولة شيء من الأشياء التي ذكرنا من قبل، قبل إبلاغ الطبيب عن حالتك، لذلك إذا كان الإمساك يرافقه الدم المباشر في البراز، أو إذا كان يسبب لك ألم شديد البطن عند تناول الطعام، أو إذا كان الحدث من ذلك وزن البطن والأمعاء لم تكن مألوفة مع الإمساك الذي يأتي لك بهذه الطريقة، أو إذا كنت تنزف كثيرا خلال المرحاض، وعندما حاولت أن تفعل عملية الإخراج، أو إذا كنت تفقد قليلا من الوزن بعد الإصابة بالإمساك، إذا كنت تشعر شيئا من هذا الخيار هو الاستخدام الأمثل من التوجيه الخارجي خارج على الفور، حتى لا تفاقم المشكلة، تعقيدا أكثر من مجرد شعور بالإمساك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //