أنواع سرطان الرئة

أنواع سرطان الرئة

هناك نوعان رئيسيان من سرطان الرئة: سرطان الرئة صغير الخلية (سكلك) وسرطان الرئة غير الصغيرة الخلية (نسكلك). وتشكل حسابات اللجنة الوطنية للضمان الاجتماعي ما يقرب من تسع حالات من كل 10 حالات، وتنمو عادة بمعدل أبطأ من اللجنة الدائمة المعنية بقانون المجتمعات المحلية.
مؤتمر القيادة المسيحية الجنوبية تميل إلى أن تكون أكثر عدوانية وانتشار بسرعة أكبر من نسكلك. تختلف خيارات العلاج، اعتمادا على نوع من سرطان الرئة لديك.

 سرطان الرئة الخلايا الصغيرة
ويعرف سرطان الرئة في الخلايا الصغيرة أيضا باسم سرطان "الشوفان" لأن الخلايا تبدو مثل الشوفان تحت المجهر. غالبا ما يبدأ في الشعب الهوائية، ثم ينمو بسرعة وينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك العقد الليمفاوية. ويمثل هذا النوع من سرطان الرئة أقل من 20 في المئة من سرطان الرئة وعادة ما يكون سببه تدخين التبغ.
نوعين من سرطان الرئة الخلايا الصغيرة هي:
  • سرطان الخلايا الصغيرة (سرطان الخلايا الشوفانية)
  • جنبا إلى جنب سرطان الخلايا الصغيرة
سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة

سرطان الرئة غير صغير الخلية هو النوع الأكثر شيوعا من سرطان الرئة. في معظم الأحيان، فإنه يتطور ببطء ويسبب عدد قليل أو أي أعراض حتى أنها متقدمة جدا.


سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة

وحسابات سرطان الرئة غير الصغيرة في الخلايا تساوي ما يقرب من تسع حالات من كل 10 حالات، وعادة ما تنمو بمعدل أبطأ من مؤتمر القيادة المسيحية الجنوبية. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الخلايا غير الصغيرة سرطان الرئة:
  • الخلايا الحرشفية : يوجد هذا النوع من سرطان الرئة مركزيا في الرئة ويرتبط عموما بالتدخين. هذا النوع من سرطان الرئة هو المسؤول عن حوالي 30 في المئة من جميع سرطان الرئة غير صغيرة الخلية، ويتم العثور مركزيا في الرئة حيث الشعب الهوائية أكبر الانضمام إلى القصبة الهوائية إلى الرئة، أو في واحدة من فروع مجرى الهواء الرئيسي.
  • سرطان الرئة : هذا النوع من الخلايا غير الصغيرة سرطان الرئة هو الشكل الأكثر شيوعا من سرطان الرئة، وهو ما يمثل 30-35 في المئة من جميع الحالات بشكل عام ونحو نصف جميع حالات سرطان الرئة الخلايا غير الصغيرة. تم العثور على سرطان الغدد العرقية في المنطقة الخارجية للرئة.
  • سرطان الرئة سرطان الرئة غير المتمايزة ينمو وينتشر بسرعة ويمكن العثور عليها في أي مكان في الرئة. هذا النوع من سرطان الرئة عادة ما يمثل 10-15 في المئة من جميع الحالات. نسكلك، خلية كبيرة غير متمايزة سرطان يميل إلى النمو وانتشار بسرعة.


سرطان الرئة الخلايا الصغيرة

ويعرف سرطان الرئة في الخلايا الصغيرة أيضا باسم سرطان "الشوفان" لأن الخلايا تبدو مثل الشوفان تحت المجهر. غالبا ما يبدأ في الشعب الهوائية، ثم ينمو بسرعة وينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك العقد الليمفاوية. ويمثل هذا النوع من سرطان الرئة أقل من 20 في المئة من سرطان الرئة وعادة ما يكون سببه تدخين التبغ.
وينقسم سرطان الرئة الخلايا الصغيرة إلى نوعين، اسمه لأنواع الخلايا الموجودة في السرطان وكيف تبدو الخلايا عند النظر تحت المجهر :
  • سرطان الخلايا الصغيرة (سرطان الخلايا الشوفانية)
  • جنبا إلى جنب سرطان الخلايا الصغيرة
علاج او معاملة
الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي هي خيارات العلاج الرئيسية لسرطان الرئة الخلايا الصغيرة. هذا النوع من سرطان الرئة موجود عادة في كلا الرئتين، والذي غالبا ما يتطلب جراحة يتبعها العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي. العلاج بالليزر، والذي يستخدم شعاع الليزر لقتل الخلايا السرطانية، قد يكون خيارا آخر لعلاج مؤتمر القيادة المسيحية الجنوبية في بعض الحالات.


سرطان الرئة النقيلي

يحدث سرطان الرئة النقيلي عندما تتفكك خلايا سرطان الرئة عن الورم وتنتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم من خلال الدم أو الجهاز الليمفاوي. يمكن أن يكون سرطان الرئة المنتشر في وقت التشخيص أو بعد العلاج. ولأن الأعراض لا تتطور عندما يكون سرطان الرئة موجودا، فمن الشائع أن ينتقل السرطان قبل تشخيصه.
على الرغم من أن السرطان قد يكون ورم في موقع جديد في الجسم، فإنه لا يزال اسمه بعد الجزء من الجسم حيث بدأت. على سبيل المثال، إذا سرطان الرئة ينتشر إلى الدماغ، ويسمى سرطان الرئة النقيلي. المواقع الأكثر شيوعا من الانبثاث لسرطان الرئة هي الرئة الأخرى، والغدة الكظرية والعظام والدماغ والكبد. إذا كنت قد عولجت من سرطان الرئة ولديها الآن خلايا سرطانية في أي من هذه المناطق، فمن الأرجح أن سرطان الرئة انتشر.
سرطان الرئة النقيلي ليست هي نفسها كما سرطان الرئة المتكررة. سرطان الرئة المتكررة هو السرطان الذي يعود إلى نفس الجزء من نفس الرئة بعد العلاج، بدلا من السفر إلى أجزاء أخرى من الجسم. إذا تطور السرطان في الرئة التي لم تتأثر سابقا، هو دائما تقريبا سرطان جديد ميتاستاسيزد، وليس تكرار. في جميع الحالات، ورم النقيلي هو دائما سبب الخلايا السرطانية المهاجرة من جزء آخر من الجسم.

خيارات العلاج سرطان الرئة النقيلي

بشكل عام، يتم التعامل مع سرطان النقيلي على أساس الموقع الأصلي للسرطان. قد تستخدم الأدوية المستخدمة لعلاج سرطان الرئة للانبثاث. الخلايا السرطانية نفسها لم تتغير ولكن ببساطة يعيشون في مكان جديد.
يستخدم العلاج الدوائي لعلاج معظم حالات سرطان الرئة التي انتشرت في الكبد. وتشمل خيارات الانبثاث الدماغ العلاج الإشعاعي ، والعلاج الكيميائي و / أو المنشطات. الجراحة هي خيار في حالات محددة جدا.
العلاج الإشعاعي أو العلاج بالعقاقير هي خيارات لسرطان الرئة التي انتشرت إلى العظام. سوف تستخدم الادوية إذا كنت لا تعاني من الألم أو لا يوجد خطر من كسر العظام. سيتم استخدام العلاج الإشعاعي إذا كان لديك ألم أو عظمك هش.



 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //