علاج الشعر الخفيف، خلطات طبيعية | 9 وصفات طبيعية تأثيرها مؤكد

Hedychium coronarium
Hedychium coronarium (Photo credit: Wikipedia)
علاج الشعر الخفيف،  خلطات طبيعية  | 9 وصفات طبيعية تأثيرها مؤكد
الشعر الخفيف مشكلة شائعة في الوقت الحاضر، حيث أن الشعر هو الأساس الذي يعزز الشكل  الخارجي، وخاصة بالنسبة للنساء، وبالتالي الصلع أو ترقق مشكلة الشعر الذي يحتاج حل سريع في أقرب وقت ممكن. بعض العوامل التي تجعل الشعر الخفيف هو الإجهاد المفرط البدني أو العاطفي، والاختلالات الهرمونية، ونقص التغذية، والتلوث، والحساسية، واستخدام منتجات العناية بالشعر في الطريق الخاطئ، وعدم وجود العناية بالشعر، وعلم الوراثة. إذا كان شعرك خفيف ليست هناك حاجة لانفاق المال على العلاجات والمنتجات باهظة الثمن، وهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على علاج  الشعر  والحصول على شعر أكثر سمكا وأقوى. اقرأ هنا خلطات لتطويل الشعر
خلطات الطبيعية مفيدة في علاج الشعر الخفيف

علاج الشعر الخفيف،  خلطات طبيعية  | 9 وصفات طبيعية تأثيرها مؤكد


1. البيض:

علاج الشعر بروتين طبيعي ضروري للتمتع بشعر أقوى وأكثر سمكا، ولعلاج الشعر بروتين طبيعي، وأفضل عنصر البيض
الطريقة:
استخدام بيضة أو اثنين من البيض لتطويل شعرك، خلطه في وعاء، ووضعه على الشعر بعد غسله ويترك لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
يستخدم هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
وثمة خيار آخر هو مزيج صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الشعر المفضل لديك وملعقتين من الماء. يستخدم هذا الخليط لتدليك فروة الرأس
ويستخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع بالشعر الكثيف.

2. زيت الزيتون:

زيت الزيتون مفيد جدا لجميع من الجسم وكذلك الشعر، حيث أنه يساعد على ترطيب وتقوية الشعر.
الطريقة:
 تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ وتترك لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ثم يشطف جيدا وغسل شعرك بالشامبو. ويمكن أيضا أن تترك على الشعر طوال الليل ومن ثم غسل الشعر بالشامبو في صباح اليوم التالي.
وثمة خيار آخر يتمثل في الجمع بين زيت الزيتون مع قليل من العسل، ووضع الخليط على الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم يغسل الشعر جيدا.
استخدام هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

علاج الشعر الخفيف،  خلطات طبيعية  | 9 وصفات طبيعية تأثيرها مؤكد

3. الأفوكادو:

الأفوكادو يمكن استخدامها لزيادة كثافة الشعر لأنه يرطب الجسم وكذلك الشعر، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على فيتامين E يساعد في الحفاظ على صحة الجسم والشعر.
الطريقة:
مزج ثمرة واحدة من الأفوكادو المهروسة مع الموز المهروس وإضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون، ثم تدليك فروة الرأس مع هذا الموضوع وتترك لمدة 30 دقائق حتى امتصاص المواد الغذائية من فروة الرأس ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.
يمكنك أيضا جعل قناع ترطيب الشعر عن طريق خلط ملعقتين من زيت جنين القمح مع نصف ثمرة الأفوكادو المهروسة، ووضع هذا القناع على الشعر وتترك لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يشطف الشعر بالشامبو جيدا.
استخدام أي وصفة من هذه الوصفات مرة واحدة في الأسبوع.

5. عنب الثعلب الهندي (الأملج):

الأملج له خصائص مضاد للالتهابات، ومضادات الأكسدة، مضاد للجراثيم ويساعد كثيرا في الحفاظ على فروة الرأس وتحسين معدل نمو الشعر.الطريقة:خلط ملعقة من مسحوق عنب الثعلب الهندي مع ملعقتين من زيت جوز الهند ويسخن حتى الغليان، ثم تترك لتبرد تدليك فروة الرأس قبل الذهاب إلى السرير. صباح اليوم التالي يغسل الشعر بشامبو.تستخدم مرة واحدة في الأسبوع.وثمة خيار آخر يتمثل في الجمع بين ربع كوب من دافئة في نصف كوب من مسحوق عنب الثعلب الهندي والماء وتترك لمدة 10 دقائق ثم نضع العجين على الشعر ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ وعدم استخدام الشامبو لبضع ساعات. استخدام هذه الوصفة مرة كل بضعة أسابيع.
يمكنك أيضا تناول ثمرة عنب الثعلب الهندي للحفاظ على صحة الشعر.

6. زيت  الخروع:


تدليك فروة الرأس بانتظام باستخدام زيت الخروع هي واحدة من أسهل الطرق لزيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي، وبسبب اللزوجة العالية، فإنه يغلف ويحمي الشعر من هطول الأمطار، وبالإضافة إلى ذلك، وزيت الخروع غنية بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر.الطريقة:مكون تسخين خليط من أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند، زيت الخروع، لأن سميكة ويحتاج نوع آخر من النفط اعفاءه سميكة.وضعت على الشعر وفروة الرأس التدليك بحركات دائرية.تمشيط الشعر لتوزيع النفط على جميع أجزاء الشعر وإزالة التشابك.تغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ.اتركه لمدة ساعة واحدة على الأقل ثم غسله بالشامبو كالمعتاد.
استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لزيادة كثافة الشعر وتألق.

علاج الشعر الخفيف،  خلطات طبيعية  | 9 وصفات طبيعية تأثيرها مؤكد

7. هلام الصبار:


الألوة فيرا هلام Hoanasr الاستخدامات الشعبية للتمتع الشعر أكثر كثافة، كما أنه يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة من فروة الرأس ويعمل على ترطيب الشعر.الطريقة:الألوة فيرا استخراج جل من ورقة أو أوراق وفرك هلام على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقائق قبل الشطف الشعر بماء فاتر.استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم.وثمة خيار آخر يتمثل في الجمع بين ملعقتين من حليب جوز الهند الطازج مع هلام الصبار ووضعها على فروة الرأس، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
يمكنك أيضا تناول ملعقة من عصير الصبار يوميا على الريق للحفاظ على أفضل لنمو الشعر.

8. أوراق الحناء:


الحناء هي طريقة سهلة للحصول على شعر أكثر كثافة بشكل طبيعي كما أنه يعطي Alhark اللون الطبيعي وزيادة كثافة وقوة وجعلها أقل عرضة للكسر.الطريقة:طحن حفنة من الحناء الطازجة يترك مع قليل من الماء لجعل عجينة وترك الأمر للراحة لمدة ساعتين ثم توضع على الشعر ومغطاة قبعة الدش، وبعد بضع ساعات، ويغسل الشعر بشامبو جيد.وثمة خيار آخر هو مزيج ما يكفي من المياه في مسحوق الحناء لجعل عجينة، وبدلا من الماء العادي، يمكنك أيضا استخدام مستخلص الشاي الأخضر، وترك بقية الحناء جانبا بين عشية وضحاها، ثم يضاف في اليوم التالي بيضة واحدة وملعقتين من الليمون عصير إلى العجين، ثم توضع على الشعر وتترك حتى تجف تماما، ثم يغسل الشعر بشامبو جيد.ملاحظة:
احرص على ارتداء القفازات عند استخدام معجون الحناء ووضعها على الشعر مع فرشاة لتجنب تلطخ.

9. بذور الكتان:


بذور الكتان كونها غنية في الأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين، ويساعد على زيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي.الطريقة:نقع ربع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل. وصباح اليوم التالي، وتغلي بذور الكتان في كوبين من الماء على نار عالية، واثارة، عندما يثخن ويعطي اتساق رغوي من جيلي يتم إزالتها من النار، وتترك لتبرد ثم قم بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري و ثم استخدامه بمثابة هلام الشعر.ملاحظات:• هذا الجل من بذور الكتان جيد خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من شعر مجعد أو متموج.• تناول بذور الكتان الأرض جديدة يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر لامعة وأكثر سمكا.• يمكنك أيضا استخدام زيت بذور الكتان.أهمية اتباع نظام صحي الغذاء تلميح:اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن هي واحدة من بين الامور المهمة للحصول على شعر صحي وأكثر كثافة. البروتين وفيتامين (ب)، على وجه الخصوص، وتبقي الشعر أكثر سمكا وأطول.لذلك، إضافة المزيد من الحليب، والبيض، واللبن الزبادي اليوناني (يحتوي على المزيد من البروتين من المعتاد) والدواجن والحليب، الأسماك الدهنية، والفول والبقوليات، والمكسرات، والبذور، والحبوب الكاملة، والخضار الخضراء الطازجة وإلى النظام الغذائي.اتبع هذه العلاجات بشكل منتظم يجعل لاحظت تحسنا في نسيج الشعر وجعله أكثر سمكا في غضون أسابيع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //