علاج البواسير | الاعراض الاسباب ..العلاج Treatment of hemorrhoids

البواسير هي بارزة وتورم الأوردة في فتحة الشرج وفي الجزء السفلي من المستقيم. ويحدث ذلك بسبب جهد في عملية الأمعاء أو نتيجة للضغط الشديد على هذه الأوردة، مثل أثناء الحمل، على سبيل المثال.

مرض البواسير


واحدة من الأمراض الأكثر شيوعا. حتى 50 سنة من العمر، ما يقرب من نصف البالغين في ورطة مع الحكة، والشعور بعدم الراحة والنزيف التي يمكن أن تكون علامات المرض.لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق الفعالة لعلاج المرض. في معظم الناس، يتم تحسين أعراض البواسير بعد استخدام العلاجات المنزلية لعلاج البواسير وتغيير نظام الحياة.أسئلة وأجوبةما هي البواسير؟ | أسئلة وأجوبة الذي يحصل البواسير؟ ما هي نسبة الإصابة؟ما الذي يسبب البواسير؟ أسئلة وأجوبة كيف يتم علاج البواسير؟كيف يتم تشخيص البواسير؟النزيف، غير مؤلم، أثناء عمل الأمعاء. أحيانا، يمكن رؤية القليل من الدم الأحمر على ورق التواليت أو على حوض المرحاضالحكة أو تهيج في منطقة فتحة الشرجالألم أو عدم الراحةبعيدة البواسير جاحظ خارج فتحة الشرجالتهاب حول فتحة الشرجكتلة مؤلمة أو حساسة، بجانب فتحة الشرج

تسرب البراز

أعراض البواسير الناجمة عن البواسير مختلفة مختلفة:


البواسير الداخلية: أعراض البواسير تقع داخل المستقيم. لا يمكن أن ينظر إليه أو يشعر، وعادة لا يسبب عدم الراحة. ولكن الجهد أو حرق، عند عبور البراز قد يؤدي إلى إصابة السطح الخارجي للبواسير بالضبط، مما تسبب في النزيف. في بعض الأحيان، وخصوصا عندما يتم بذل الجهد، والبواسير الداخلية قد التسرع إلى الخارج، وهذا هو، من فتحة الشرج. وتسمى هذه "البواسير بارزة" أو "البواسير تنازلي"، ويمكن أن يسبب الألم والحكة (التهيج).

البواسير الخارجية: تقع تحت الجلد، حول فتحة الشرج. الأعراض الأكثر شيوعا من البواسير، تهيج وتهيج يمكن أن يسبب الحكة أو النزيف. في بعض الأحيان، قد يرسم الدم البواسير الخارجية وسحبها إلى الداخل، وتشكل خثرة (خثرة) تسبب ألما شديدا، وتورم والتهاب.

أسباب وعوامل الخطر من البواسير


الأوردة حول فتحة الشرج عادة ما تميل إلى تقلص نتيجة للضغط وربما تتضخم. قد تتورم الأوردة المتورمة نتيجة لضغط شديد في المنطقة السفلى من المستقيم.ويمكن أن يكون سبب هذا الضغط الشديد أحد العوامل التالية:جهد أثناء عمل الأمعاءيجلس لفترة طويلة على حوض المرحاضالإسهال المزمن أو الإمساك المزم نوزن زائد  بالإضافة إلى ذلك، واحدة من أسباب البواسير قد يكون عامل وراثي. البواسير هي أكثر عرضة للتطور مع التقدم في السن، لأن الأنسجة التي تدعم الأوردة المستقيم والعروق الشرجية تضعف والعقد مع التقدم في السن.مضاعفات البواسيرالمضاعفات نادرة. ومع ذلك، إن وجدت، فإنها قد تشمل:فقر الدم: فقدان الدم المزمن بسبب المرض يمكن أن يسبب فقر الدم.

البواسير النزفية: يحدث هذا بسبب إمدادات الدم لخنق، والتي يمكن أن تؤدي إلى ألم شديد، ثم إلى موت الأنسجة (نخر) في النهاية.

تشخيص البواسير


يمكن للطبيب المستقيم تشخيص البواسير الخارجية من خلال النظر فقط. من أجل تشخيص البواسير الداخلية، يحتاج الطبيب لإدراج إصبعه، مغطاة قفازات مطاطية، في المستقيم.لأن البواسير الداخلية غالبا ما تكون لينة جدا ولا يمكن أن يشعر بها الطبيب فقط عن طريق فحص المستقيم، والطبيب قد فحص الجزء السفلي من الأمعاء والمستقيم مع منظار الشرج، منظار المستقيم، أو منظار سيغمويدوسكوب. هذه المناظير هي لينة، أنابيب مضيئة التي تسمح للطبيب أن ننظر داخل فتحة الشرج والمستقيم.تشخيص البواسيرفي بعض الأحيان، للتشخيص، قد تكون هناك حاجة إلى اختبارات أكثر شمولا وشاملة لجميع أجزاء من الأمعاء عن طريق تنظير القولون.هناك حاجة لإجراء فحص تنظير القولون في الحالات التالية:تشير الأعراض والعلامات إلى مرض هضمي آخر (الجهاز الهضمي)ارتفاع خطر التعرض للشخص الذي يخضع للفحص لسرطان الأمعاء الغليظة (سرطان القولون)الشخص قيد الفحص هو أكثر من 50 سنة من العمر ولم يخضع للتنظير القولون في السنوات ال 10 الماضية.


علاج البواسير


وينقسم علاج البواسير إلى عدة أنواع:معاملة متحفظة:هذا النوع من العلاج فعال في الغالبية العظمى من المرضى الذين يعانون من البواسير يرافقه أعراض، والنزيف، وتهيج، حكة وتجلط الدم.تناول المواد الغذائية الغنية بالألياف الغذائيةالكريمات الاصطناعيةتحاميل الهيدروكورتيزونأحواض المياه الساخنة للمنطقةالمنشطات الموضعيةنيفيديبين موضعي نيفيديبين (مانع الكالسيوم)

مرهم النتروجليسرين (دواء موسع للشرايين)

البواسير العلاج:



يمكننا تقسيم العلاج لا مفر منه إلى قسمين اعتمادا على مكان البواسير تقع.

البواسير الخارجية:


بشكل عام، ليست هناك حاجة أو توصيات للعلاج من خلال الإجراءات الغازية أو الجراحة للمرضى الذين يعانون من البواسير الخارجية، إلا في حالة تخثر الدم. بشكل عام، المرضى الذين تم فحصهم في غضون 72 ساعة من تجلط الدم وعادة ما تتم إزالتها عن طريق جراحة بسيطة مثل الافتتاح، للحد بشكل كبير من الألم.

من ناحية أخرى، يعتقد بعض الأطباء أن هناك تفضيل لعملية جراحية لإزالة هذه البواسير لمنع تكرار حدوث تخثر الدم.

البواسير الداخلية:


كما ذكر أعلاه، يتم التعامل مع البواسير بشكل مستقل وفقا لحالتهم والبواسير. بعد أن استنفدنا أساليب العلاج المحافظ ونمط الحياة التغييرات التي ذكرناها سابقا، في بعض الحالات، هناك حاجة إلى تناول الأدوية أو الخضوع لعملية جراحية لعلاجها.على سبيل المثال، عندما يكون الألم والنزيف دائمين ومستمرين، من المرجح أن يوصي الطبيب بتدابير غير عادلة أخرى للعلاج على أقل تقدير. يمكن إجراء العلاج في مكتب الطبيب أو في عيادة أخرى خارج المستشفى:الاتصال بواسطة المطاطتخثر - تجميد بواسطة الأشعة تحت الحمراء (الأشعة تحت الحمراء)التخثر - تجميد الليزر بواسطة شعاع الليزرالقطبين الإنفاذ الحراريحقن - التصلب

">انصحوا

العلاج الجراحي وإزالة البواسير:


إذا فشل الإجراءات الأخرى لعلاج البواسير ولا تحقق النتائج المرجوة، أو إذا كانت البواسير كبيرة، والطبيب من المرجح أن يوصي جراحة لتلقي العلاج. ويمكن إجراء بعض العمليات الجراحية في العيادات الخارجية، في حين يطلب من آخرين البقاء في المستشفى لليلة واحدة:إغلاق الباسورفتح الباسوراستئصال الباسور عن طريق التدبيسعملية ربط الشريان المحوري تسترشد بالموجات فوق الصوتية (دوبلر)

الإجراء الداخلي للعضلة العاصرة الداخلية

الوقاية من البواسير


أفضل طريقة لمنع ذلك هو أن يكون البراز خففت بحيث يمكن أن تمر بسهولة.من أجل منع أو تقليل أعراض البواسير، يوصى باتخاذ التدابير التالية:تناول المواد الغذائية الغنية بالألياف الغذائيةشرب الكثير من السوائلالتفكير في تناول الألياف الغذائية كمكمل غذائي (المضافات الغذائية)الامتناع عن القيام بعمل شاقالوصول إلى المرحاض مباشرة بعد الشعور بالحاجة (عدم تقييد الحاجة)لعب الرياضةالامتناع عن الوقوف والجلوس لفترات طويلة من الزمن
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //