وفقا لمبادئ توجيهية جديدة، لقاح الانفلونزا آمنة لمزيد من الناس - بما في ذلك أولئك الذين لديهم حساسية البيض

وفقا لمبادئ توجيهية جديدة، لقاح الانفلونزا آمنة لمزيد من الناس - بما في ذلك أولئك الذين لديهم حساسية البيض

ويزرع النوع الأكثر شيوعا من لقاح الانفلونزا في البيض.لسنوات، وقد تم تدريب الأطباء لسؤال ما إذا كان المرضى لديهم حساسية من البيض قبل إعطاء لقاح.ولكن مجموعة من الدراسات تؤكد أن لقاح الانفلونزا القائم على البيض آمن، حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من البيض.

لسنوات، كان علماء المناعة حذرين حول إعطاء لقاح الأنفلونزا للأشخاص الذين لديهم حساسية من البيض. لأن معظم لقاحات الانفلونزا تزرع في البيض، أنها تحتوي على آثار من بروتين البيض.
"هل لديك حساسية من البيض؟" كان هذا سؤالا شائعا سأله الأطباء قبل إعطاء اللقاح.




ولكن لا أكثر.
اطلق ماثيو جرينهاوت المتخصص فى الحساسية من الكلية الامريكية للحساسية والربو والمناعة مبادئ توجيهية جديدة نشرت يوم الثلاثاء.
وقال ل بوسينيس إنزيدر في رسالة إلكترونية: "يمكن للأطفال المصابين بحساسية البيض من أي شدة أن يحصلوا على الإنفلونزا بدون أي احتياطات خاصة. (انها آمنة للبالغين أيضا.)
لكن غرينهوت قال ان "نصيحه ليست جديدة في حد ذاتها"، اذ ان الدليل اظهر لسنوات ان لقاح الانفلونزا لا يشكل خطرا اكبر على اولئك الذين يعانون من حساسية البيض.
وقد أظهرت العديد من الدراسات أن اللقاح آمن حتى بالنسبة للمرضى الذين يعانون من حساسية شديدة البيض. في عام 2016، ذكرت مركز السيطرة على الأمراض أن اطلاق النار هو جيد للأشخاص الذين يخرجون من الشرى، الذين لديهم تورم في الوجه الشديد (وذمة وعائية) أو الذين يحتاجون إلى جرعة من ادرينالين عندما فإنها تتعرض للبيض. كما تقول الأكاديمية الأمريكية للربو والحساسية المناعية: "لا حاجة إلى اتخاذ احتياطات خاصة لإدارة لقاح الإنفلونزا لمرضى الحساسية البيض، بغض النظر عن شدة حساسية البيض. "
اليوم، هناك توافق في الآراء بين المنظمات الحكومية في الولايات المتحدة وكندا أن جميع أنواع لقاحات الانفلونزا، بما في ذلك الضباب الأنفلونزا، آمنة للجميع تقريبا.ما تحتاج لمعرفته حول انفلونزا هذا العام
وقد صنع مصنعو الأدوية معظم لقاحات الأنفلونزا في البيض لأكثر من 70 عاما.
هناك بعض الصور لا تقوم على البيض، لكنها أحدث وأكثر ندرة. وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء على اللقاح المؤتلف الذي يجمع بين بروتينات الفيروس "البرية" والخلايا الحشرية في عام 2013. وتمت الموافقة على لقاح ضد انفلونزا الخلايا في عام 2016.
عادة، لقاح الانفلونزا هو 40-60٪ فعالة. وقد تم تحديث خطة هذا العام مع أجزاء جديدة H1N1، مما يجعلها أكثر فعالية ضد سلالات تعميم هذا الفيروس. ولكن كما حدث طفرة خلال ثقافة اللقاح في البيض هذا العام، فإنه يثبت أقل فعالية ضد واحدة من سلالات الأكثر شراسة المتداولة: H3N2.
ويقول خبراء الانفلونزا انها قد تجعل موسم الانفلونزا الامريكى اكثر صرامة، وقد يكون اللقاح اقل فعالية من المعتاد. ولكن يجب أن لا يزال الحصول على النار للمساعدة في حماية ضد جميع السلالات المعلقة الأخرى. (لا ينصح الأطباء بضباب الأنفلونزا لموسم الإنفلونزا 2017-2018، حيث أنه أقل فعالية في السنوات الأخيرة).
ومن المتوقع أن يصل ذروة موسم الإنفلونزا بين أواخر ديسمبر / كانون الأول ومارس / آذار 2018، وهو بالفعل منتشر على نطاق واسع في جنوب شرق الولايات المتحدة.في حالات نادرة، قد يكون لدى الناس رد فعل تحسسي على لقاح الأنفلونزا، ولكن هذا النوع من التطعيم الناجم عن اللقاح نادر للغاية - يحدث حوالي مليون تطعيم، بغض النظر عن الحساسية الأخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //