سرطان الرئة : lمرض السرطان .. الاسباب | الأعراض | العلاج

ما هو سرطان الرئة؟

الرئتين هما عضلات كبيرة مصنوعة من الأنسجة الإسفنجية، التي تقع فوق الحجاب الحاجز وتحت القفص الصدري. عندما تتنفس، الرئتين تمتص الأكسجين وتسليمه إلى مجرى الدم حيث يتم ضخه في جميع أنحاء الجسم. عند الزفير، والرئتين إزالة ثاني أكسيد الكربون، غاز النفايات، من مجرى الدم. سرطان الرئة يتداخل مع هذه العملية الحيوية ويمكن أن يجعل التنفس أكثر صعوبة. 


الإصابة بسرطان الرئة

سرطان الرئة هو ثاني أكثر سرطان غير الجلد شيوعا بين الرجال والنساء الأميركيين، بعد سرطان البروستاتا لدى الرجال وسرطان الثدي لدى النساء. التدخين يزيد بشكل كبير من فرصة الشخص لتطوير المرض، ولكن الناس الذين لم يدخنوا أبدا قد تتطور سرطان الرئة أيضا.
ووفقا للجمعية الأمريكية للسرطان، فإن خطر الإصابة بسرطان الرئة مدى الحياة هو حوالي 1 في 13 للرجال و 1 في 16 للنساء. وفي عام 2017، سيتم تشخيص ما يقدر ب 222،500 شخص بسرطان الرئة في الولايات المتحدة. 


إضافة تسميةسرطان الرئة : lمرض السرطان .. الاسباب | الأعراض | العلاج توضيحية

أسئلة لطرح طبيبك

إن طرح أسئلة طبيبك يمكن أن يساعدك على اتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأن رعايتك. التواصل المفتوح بين المريض والطبيب هو في غاية الأهمية. وهنا إجابات على بعض الأسئلة الشائعة المرضى سرطان الرئة يجب أن نسأل أطبائهم:
كم من الخبرة هل لديك علاج نوعي ومرحلة سرطان الرئة؟
سرطان الرئة هو مرض خطير، والسعي إلى خطة العلاج العدوانية المناسبة في أقرب وقت ممكن هو المهم. علماء الأورام الذين ليسوا فقط من ذوي الخبرة في علاج السرطان ولكن في علاج نوع السرطان الخاص بك هي أفضل تجهيزا لشرح القائمة الكاملة من خيارات العلاج المتاحة. لا تخافوا من التساؤل عما إذا كان طبيبك لديه خبرة واسعة في علاج نوع معين ومرحلة سرطان الرئة وما إذا كان هو أو هي أخصائي معتمد من المجلس.
ما مدى نجاحك في علاج المرضى الذين يعانون من نوعي ومرحلة سرطان الرئة؟
لا يطلب من الأطباء والمرافق التي قد يعملون من أجل القانون لنشر معدلات البقاء على قيد الحياة من المرضى الذين يعاملون، ولكن البعض يختارون القيام بذلك . وقد يكون آخرون على استعداد لتقديم هذه الإحصاءات عند الطلب. إن تعلم أكبر قدر ممكن عن طبيبك والمرافق التي يستخدمها يمكن أن يساعدك على التوصل إلى قرار أكثر توازنا وجذابا حول خيارات الرعاية الخاصة بك.
لماذا يجب أن أحصل على رأي ثان؟
وجود الثقة في الطبيب وخطة العلاج أمر بالغ الأهمية عند مكافحة السرطان. ويمكن للرأي الثاني تأكيد نوع ومرحلة المرض، وتزويدك بمعلومات إضافية عن السرطان وخيارات العلاج المتاحة. قد يساعدك الرأي الثاني أيضا على الشعور بمزيد من الثقة في خطة العلاج الخاصة بك، ويساعدك في العثور على طبيب تريده. الحصول على رأي ثان هو حقك، لذلك يجب أن لا تخافوا عن إخبار طبيبك عن رغبتك في الحصول على رأي ثان.
ما مدى دقة الاختبارات التشخيصية لسرطان الرئة؟
ويمكن استخدام مجموعة واسعة من التقييمات التشخيصية لتحديد أو تأكيد تشخيص سرطان الرئة. وهي تشمل الأشعة السينية، ومختبرات المختبر، التصوير المقطعي بالأشعة المقطعية، والمسح المقطعي، خزعة، تنظير القصبات، تحليل العقيدات الرئة، مسح بيت والموجات فوق الصوتية داخل القصبة. وقد أدى التقدم في التكنولوجيا إلى التشخيص أكثر دقة وشاملة لسرطان الرئة ويمكن أن تساعدك على وضع خطة العلاج المناسبة لنوع ومرحلة سرطان الرئة. هذا هو السبب في أنه من المهم العثور على طبيب ومرافق مع الوصول إلى أدوات التشخيص المتقدمة لتقييم المرض قبل وأثناء وبعد العلاج.
ما مدى أهمية مرحلة سرطان الرئة؟
يشير التدريج إلى المكان الذي نشأ فيه السرطان وحجمه وما إذا كان قد انتشر. اتخاذ قرار مستنير حول خطة العلاج الخاص بك يبدأ مع معرفة ما إذا كان ومدى انتشار المرض.
يتم تشخيص سرطان الرئة الخلايا الصغيرة على مرحلتين:
  • مرحلة محدودة، عندما يتم العثور على السرطان في الرئة واحدة، وأحيانا بما في ذلك الغدد الليمفاوية القريبة
  • مرحلة واسعة، عندما انتشر السرطان إلى الرئة الأخرى، والسوائل حول الرئة (الغشاء الجنبي) أو إلى أجهزة أخرى في الجسم

ما يجب أن تعرفه عن سرطان الرئة

سرطان الرئة يمكن أن تؤثر على أي شخص. وهي واحدة من أكثر أنواع السرطان شيوعا في الولايات المتحدة، بعد سرطان الثدي لدى النساء وسرطان البروستاتا لدى الرجال. إذا تم تشخيص أنت أو أحد أفراد أسرته بسرطان الرئة، فإن أحد الأشياء الأولى التي يمكنك القيام بها هو تثقيف نفسك عن المرض وخيارات العلاج المتاحة .
ما هي علامات سرطان الرئة؟
وتشمل أعراض سرطان الرئة الشائعة السعال، وضيق في التنفس، والسعال الدم، وفقدان الشهية والتعب . ومع ذلك، فإن غالبية المرضى الذين يعانون من أي أعراض، وهذا هو السبب في أنه من المهم بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من خطر عال من سرطان الرئة الخضوع للفحص.
هي العقيدات الموجودة على الرئة دائما سرطانية؟
لا. معظم العقيدات الرئة، التي هي البقع المشبوهة أو الجماهير المكتشفة على الرئة من خلال الأشعة السينية أو غيرها من التشخيص، ليست سرطانية. تشخيص دقيق ودقيق أمر بالغ الأهمية لتحديد ما إذا كان لديك السرطان وما هي خيارات العلاج قد تكون متاحة. وقد مكنت التطورات في التشخيص خبراءنا في سرطان الرئة من تطوير برنامج يقيم عقيدات الرئة ويعيد التشخيص في غضون أيام قليلة، مما يكثف عملية تستغرق عادة أسابيع. أعرف أكثر
هل يمكن لغير المدخنين الحصول على سرطان الرئة؟
نعم فعلا. التدخين هو عامل خطر رئيسي لسرطان الرئة . ولكن سرطان الرئة يحدث أيضا في الأشخاص الذين لم يدخنوا أبدا أو الذين لم يتعرضوا لفترات طويلة للتدخين السلبي. وتشمل المخاطر الأخرى التعرض للأسبستوس والرادون والمواد الكيميائية البيئية الأخرى . ويشكل غير المدخنين حوالي 10 في المائة من مرضى سرطان الرئة، ولديهم نسبة أعلى من الطفرات التي يمكن علاجها باستخدام علاجات مستهدفة .
ما مدى انتشار سرطان الرئة لدى النساء؟
ووفقا للجمعية الأمريكية للسرطان، فإن خطر الإصابة بسرطان الرئة مدى الحياة هو حوالي 1 في 13 للرجال و 1 في 16 للنساء. في عام 2015، سيتم تشخيص ما يقدر ب 106،000 امرأة في الولايات المتحدة بسرطان الرئة. في عام 1987، تجاوز سرطان الرئة سرطان الثدي ليصبح السبب الرئيسي لوفيات السرطان في النساء الأمريكيات.
ما هي الابتكارات التي تساعد على مكافحة سرطان الرئة؟
التقدم في العلاج في سرطان الرئة تتحرك في اتجاهين مختلفين: العلاجات المستهدفة والعلاجات المحفزة المناعية . تم تصميم العلاجات المستهدفة لقطع وظيفة جزيئات معينة تدفع نمو الخلايا السرطانية، ووقف الخلايا من الانقسام ونشر. العلاج المناعي الاستفادة من الميول في مكافحة الجهاز المناعي، وتوجيهها لتحديد وقتل الخلايا السرطانية. وافقت ادارة الاغذية والعقاقير على عدد من العلاجات المستهدفة والمناعية لعلاج سرطان الرئة


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //