كيفية علاج البواسير: 10 علاجات فعالة منزلية للبواسير للتخلص منها نهائيا



تبحث عن طرق لعلاج البواسير بسرعة مع العلاجات المنزلية وأساليب مضمونة؟ في هذه المقالة يتم تقديم 10 الطرق الأكثر الموصى بها لعلاج البواسير .

الفضائل الطبية للطبيعة: 

المئات من النباتات الطبيعية لها خصائص طبية لا تصدق، ولكن للأسف ليست مستغلة بشكل جيد. الألوة فيرا هو مثال جيد. هذا النبات لديه العديد من الخصائص العلاجية: هو في نفس الوقت مخدر، المضادة للالتهابات، مسكن، و سيكاتريسانت. ونتيجة لذلك، يمكن لهذا النبات مكافحة فعالة ضد البواسير. أنه يهدئ المناطق الملتهبة ويقلل من الألم والحكة. إذا كنت تنجح في استخراج هلام الألوة فيرا، يمكنك في هذه الحالة حقنه مباشرة في المستقيم باستخدام حقنة. هذا سوف يعطيك نتائج فورية خاصة إذا كنت تحافظ على جل الألوة فيرا لبضع ساعات قبل استخدامه.

كيفية علاج البواسير بالعسل: 

العسل هو واحد من أقدم العلاجات للبواسير وجميع أسلافنا يستخدموه لعلاج نوباتها عندما لا يوجد أي من هذه العلاجات اليوم موجودة. ومن المعروف عن العسل انهي يمتلك العديد من الخصائص الطبية والمثالية لتهدئة أعراض البواسيرشهدت خصائصها المضادة للالتهابات، التصالحية والشفاء. فمن الأفضل استخدام العسل روزماري أو العسل الكستناء في حالة البواسير مع تخثر الدم. العسل يمكن تطبيقه مباشرة على البواسير عن طريق القيام بتدليك لطيف، كما يمكن استخدامه عن طريق الفم لمكافحة الإمساك. خذ ملعقة من العسل ووضعها في كوب من الماء الدافئ. هذا الخليط فعال للغاية ضد الإمساك.



البواسير تهدئ مع مكعبات الثلج : 

الثلج هو وسيلة فعالة لتهدئة البواسير . بفضل تأثيره المسكن، فإنه يعمل على تقليل الألم والتورم على الفور، وإعطاء الإغاثة الفورية. هذا التأثير مسكن ويرجع ذلك إلى خاصيته تضييق الأوعية الدموية. اتجاهات استخدام الثلج بسيطة: تأخذ قطعة صغيرة من الثلج وتضعه مباشرة على البواسير مع تدليك دائري على المنطقة المصابة. وكلما قمت بتطبيق هذه الطريقة، كلما استمر تأثير مسكن الثلج. حاول تكرار ذلك عدة مرات في اليوم للتخفيف السريع من ألم البواسير.

 الملابس الداخلية القطنية:

 فمن الأفضل ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن 100٪ للأشخاص الذين يعانون من البواسير . القطن لا يتفاعل مع البواسير بسبب ملمسه الناعم، و لايمكن أن يسبب إصابة أو التهاب في هذه المنطقة الحساسة. من ناحية أخرى، الأقمشة الأخرى مثل البوليستر أو الدانتيل يمكن أن يكون لها آثار ضارة. أيضا، لتتجنبها لأنها تجعل البواسير أسوأ، حاول استخدام مناديل ناعمة لمسح البواسير ولكن لا تستخدم المناشف الورقية العادية. لأنها قادرة على تسبب الجروح في البواسير .

كيفية علاج البواسير مع الزيوت العطرية : 

الزيوت الأساسية لها خصائص ممتازة للشفاء . ومن الأمثلة على ذلك الزيوت الأساسية من جيرانيوم، السرو، والخزامى التي هي الأكثر استخداما في علاج البواسير. هذه الزيوت الأساسية الثلاثة لها خصائص مضادة للالتهابات، مطهرة ومهدئة رائعة. ويمكن استخدامها لعلاج أعراض البواسير عن طريق التدليك الطيف مع خليط من هذه الزيوت الثلاثة أو عن طريق إضافة زيت اللوز الحلو. كرر هذه الطريقة 2 أو 3 مرات في اليوم، وسوف تلاحظ أن جميع الأعراض سوف تختفي قريبا.

النظام الغذائي ضد البواسير: 

هل تعرف أنه يمكنك التخلص بشكل دائم من البواسير من خلال اعتماد نظام غذائي محدد؟ هذا ممكن لأن نظامنا الغذائي يحتوي على العلاجات الطبيعية التي قد لا تعرف. الألياف هي المكونات الرئيسية التي تلعب دورا حاسما في صحة الإنسان. الألياف الغذائية ليس لها قيمة غذائية ولكنها تعمل على تنظيم العبور المعوي والهضم الكامل للأغذية. عادة، يحتاج البالغ إلى استهلاك ما لا يقل عن 25 غراما من الألياف يوميا للحفاظ على الجهاز الهضمي في حالة جيدة.  وهناك خطر من مشاكل سوء الهضم وضعف امتصاص الأمعاء من المواد الغذائية. هذا يمكن أن يسبب الإمساك، والذي بدوره يسبب مشاكل البواسير. حتى إذا كنت تستهلك ما يكفي من الألياف يوميا، لن تعاني أبدا من الإمساك أو البواسير. معظم الأطعمة الغنية بالألياف هي الأطعمة النشوية والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفواكه المجففة.

كيفية علاج البواسير عن طريق المسهلات:

 المسهلات يمكن أن تساعدك على التخلص من الإمساك إذا لم تتمكن من تغيير عادات تناول الطعام وإذا كنت مضطرا إلى اتباع نظام غذائي منخفض في الألياف. هناك المسهلات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في الشاي العشبي مثل بذور الشمر أو الزعتر. ويعتبر العسل أيضا ملين طبيعي جيد. وتجدر الإشارة إلى أن هناك أيضا حلول أخرى مثل الملينات التي تباع في الصيدليات ولكن تأكد من أنها طبيعية 100٪ قبل شرائها.

علاج البواسير من خلال نظافة منطقة الشرج:

 لتهدئة الألم والحكة الناجمة عن البواسير، والحفاظ على منطقة الشرج نظيفة دائما. تنظيف هذه المنطقة يوميا مع الصابون من الرقم الهيدروجيني محايد للحد من التهيج والالتهاب. لا تنسى أن تجفف دائما البواسير بعد التنظيف.


كيفية علاج البواسير بالماء:

 فمن الممكن علاج البواسير ببساطة عن طريق الحفاظ على الجسم رطب بشكل جيد. شرب 1.5 إلى 2 ليتر من الماء يوميا هي طريقة جيدة لمساعدتك على مكافحة الإمساك وأمراض البواسير بشكل عام.
كيفية علاج البواسير من قبل ثنائي الفلافونويد: ثنائية الفلافونويد هي المواد التي توجد في الفواكه والخضار ولكن خصوصا في الحمضيات. وهي موجودة في الليمون والبرتقال والطماطم ... فهي قادرة على تقوية جدران الأوعية الدموية. ثم تكون الفلافونويدات الثنائية بمثابة مواد وقائية ضد البواسير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //