ما هو الأنسولين؟

ما هو الأنسولين؟

الأنسولين هو هرمون. فهو يجعل الخلايا لدينا الجسم على امتصاص الجلوكوز من الدم. يتم تخزين الجلوكوز في الكبد والعضلات والجليكوجين ويتوقف الجسم عن استخدام الدهون كمصدر للطاقة.

عندما يكون هناك القليل جدا من الأنسولين في الدم، أو لا شيء على الإطلاق، لا يؤخذ الجلوكوز من قبل معظم خلايا الجسم. وعندما يحدث ذلك لدينا يستخدم الجسم الدهون كمصدر للطاقة. 



 الأنسولين هو أيضا إشارة التحكم لأجهزة الجسم الأخرى، مثل امتصاص الأحماض الأمينية من قبل خلايا الجسم. الانسولين ليست متطابقة في جميع الحيوانات - مستويات من القوة تختلف.

الأنسولين الخنزيري، الأنسولين من خنزير، هو الأكثر مشابهة للأنسولين البشري. يمكن للانسان ان يحصل الأنسولين الحيواني. ومع ذلك، فقد سمح لنا الهندسة الوراثية لإنتاج صناعي الأنسولين "البشري".
البنكرياس



البنكرياس هو جزء من الجهاز الهضمي. وهي تقع عاليا في البطن وتقع في جميع أنحاء الجسم حيث تلتقي الأضلاع في الأسفل. وشكل ذلك مثل ورقة وحوالي ست بوصات طويلة. وتسمى نهاية واسعة الرأس أثناء ما يسمى نهاية أضيق الذيل، ويسمى منتصف جزء الجسم.

البنكرياس وظيفتين رئيسية هي:

     وتنتج العصائر في الجهاز الهضمي البنكرياس.
     وتنتج الأنسولين والهرمونات الهضمية الأخرى.

  البنكرياس والغدد الصماء هو جزء من البنكرياس الذي ينتج الأنسولين والهرمونات الأخرى.

إفرازات البنكرياس هو جزء من البنكرياس التي تنتج العصائر الهضمية.

ويتم إنتاج الأنسولين في البنكرياس. عندما يتم تناولها من البروتين يتم تحرير الأنسولين.

يتم تحريرها الأنسولين أيضا عندما الجلوكوز موجود في الدم. بعد تناول الكربوهيدرات، وارتفاع مستويات السكر في الدم.

الأنسولين يجعل من الممكن بالنسبة لدخول الجلوكوز خلايا جسمنا - دون الجلوكوز في خلايانا أنها لن تكون قادرة على العمل. دون الانسولين والجلوكوز لا يمكن أن يدخل خلايانا.

داخل البنكرياس، جزر لانجرهانز تحتوي على خلايا بيتا، التي توليف (جعل) الانسولين. ما يقرب من 1-3000000 جزر لانجرهانز تشكل جزءا الغدد الصماء في البنكرياس (وخصوصا الغدة الإفرازية)، وهو ما يمثل 1/50 فقط من مجموع كتلة البنكرياس.
أصل الكلمة (التاريخ) في البنكرياس كلمة

ويقال أن البنكرياس وقد وصفت لأول مرة من قبل هيروفيلوس خلقيدونية في حوالي 300B.C. والجهاز كان اسمه من قبل روفوس أفسس في حوالي 100A.D

ومع ذلك، فمن الحقائق الثابتة أن البنكرياس كلمة قد استخدمت من قبل أرسطو (384-322B.C.) قبل هيروفيلوس.

في أرسطو هيستوريا Animalium، هناك خط قائلا "إلى آخر ما يسمى البنكرياس". ويعتبر أن عبارة "ما يسمى البنكرياس" يعني أن البنكرياس كلمة كانت شعبية في ذلك الوقت من أرسطو، لكنها لم تحصل على تفويض بعد باعتباره مصطلح التشريحية.

ومع ذلك، فإن البنكرياس كلمة يفترض وقد قبلت باعتبارها مصطلح التشريحية منذ هيروفيلوس.

البنكرياس كلمة تأتي من pankreas اليونانية، وهذا يعني سويتبريد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //