داء السكري من النوع 1 "أكثر خطورة بالنسبة للمرأة"

داء السكري من النوع 1 "أكثر خطورة بالنسبة للمرأة"
قد وجدت دراسة  النساء الذين لديهم مرض السكري من نوع 1 يكونون بشكل ملحوظ أكثر عرضة للوفاة من أي سبب من الرجال الذين يعانون من هذا المرض، .

ويقول باحثون استراليون أن النساء يعانون من مرض السكري نوع 1 لديها أكثر من ضعف مخاطر الوفاة بأمراض القلب مقارنة بالرجال يعانون من هذه الحالة.

مؤلفي راشيل هكسلي، من جامعة كوينزلاند، ويقول في بيان: "نحن نعلم أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1 أن يكون أقصر العمر المتوقع من عامة السكان، من مضاعفات السكري على حد سواء الحادة والطويلة الأجل ولكن، حتى الآن، ذلك. لم يكن واضحا ما إذا كان هذا الخطر الزائد للوفيات هو نفسه في النساء والرجال مع المرض ".
أمراض المناعة الذاتية

ألف شخص مع مرض السكري نوع 1 لا يمكن ان تنتج الأنسولين أنفسهم. كما هو معروف شرط المناعة الذاتية، لأن دفاعات الجسم، والجهاز المناعي، خطأ مهاجمة خلايا البنكرياس المسؤولة عن صنع الانسولين. ونتيجة لذلك يحتاج المريض لأخذ الأنسولين لإدارة مستويات السكر في الدم لديهم.

إذا كان الناس لديهم مستويات السكر في الدم سوء إدارة، يمكن أن تحدث الضرر مع مرور الوقت إلى الأعصاب والأوعية الدموية الصغيرة في العينين والكليتين والقلب. وهذا يمكن أن يؤهب شخص لتصلب الشرايين (تصلب وتضيق) من الشرايين التي يمكن أن تسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وفحص الباحثون بيانات من 26 دراسة شملت 214114 الأفراد المصابين بداء السكري نوع 1. ووجد الباحثون أن:

    وكانت النساء بهذا المرض 37٪ أكثر عرضة للوفاة من أي سبب من الرجال
    النساء المصابات بداء السكري من النوع 1 كما تواجه خطر الزائد من السكتات الدماغية (أعلى 37٪ من الرجال)
    هي 44٪ أكثر عرضة للوفاة من أمراض الكلى من الرجال الذين يعانون من هذا الاضطراب النساء
    المرأة لديها ما يقرب من ضعف المخاطر الزائدة تطوير أو الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية من الرجال.

ومع ذلك، فإن مؤلفي الدراسة، التي نشرت في مجلة لانسيت السكري والغدد الصماء، ويقول ليس مرتبطا أن مرض السكري نوع 1 مع زيادة خطر الوفاة من السرطان في كلا الجنسين.
صعوبات السيطرة على مرض السكري

ويخمن المؤلفون أن الأكثر فقرا السيطرة نسبة السكر في الدم وصعوبات في إدارة الأنسولين، والتي هي أكثر شيوعا بين النساء، يمكن أن تساهم العوامل في زيادة خطر الوفاة المرتبطة الأوعية الدموية لدى النساء مع مرض السكري من النوع 1 مقارنة مع الرجال الذين يعانون من هذه الحالة.

"في المتوسط، النساء يعشن أطول من الرجال"، ويوضح راشيل هكسلي. "ولكن، تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن في النساء مع مرض السكري من النوع 1 هذا 'حماية الإناث" يبدو أن فقدت وفاة إضافية في النساء مع مرض السكري نوع 1 هي أعلى مما كانت عليه في الرجال الذين يعانون من هذا المرض. "

يقول المؤلفان أن اختلافات واضحة بين الرجل والمرأة عن الأمراض ذات الصلة الأوعية الدموية ومن المرجح أن يكون لها آثار عميقة على كيفية معاملة النساء مع مرض السكري من النوع 1 طوال حياتهم.

الكتابة في تعليق المادة المرتبطة، ديفيد سيمونز من جامعة غرب سيدني، استراليا يقول، "والسؤال الأساسي هو كيف يمكن الحد من خطر زيادة الوفيات في النساء مزيد - تحديا خاصا بالنظر إلى أن أسباب الوفيات الزائدة في نوع 1 السكري لا يزال غير واضح.

"الحد من نوع ارتفاع معدلات وفيات السكري 1 سوف تحتاج نفقات إضافية على رعاية المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب، فإن العديد من الفوائد التي قد لا أن ينظر إليه لمدة تصل إلى 20 عاما."
داء السكري من النوع 1 "أكثر خطورة بالنسبة للمرأة"
(تابع)
"تحسين رعاية مرضى السكري"

وتعليقا على هذه النتائج في بيان بالبريد الالكتروني، سايمون أونيل، يقول مدير الاستخبارات الصحية في مرض السكري في المملكة المتحدة على الرغم من أن السبب في معدل الوفيات أعلى بين النساء لا يزال غير واضح، هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن التغييرات في الهيئات الفتيات خلال فترة البلوغ يمكن جعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهم للحصول على مرض السكري تحت السيطرة.

ويقول: "ونحن نعلم أيضا أن مرضى السكري من النوع 1، الشباب خاصة مع الشرط، هم أقل عرضة للحصول على الشيكات السنوية، ويكون حالتهم تحت السيطرة من أشخاص آخرين يعانون من مرض السكري، وهذا يضعهم في خطر متزايد من يهدد الحياة مضاعفات، مثل بتر الأطراف، والفشل الكلوي وأمراض القلب في وقت لاحق في الحياة، والتي هي ليس فقط مدمرا شخصيا ولكنها أيضا مكلفة للغاية NHS.

"هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى NHS لتحسين رعاية مرضى السكري على وجه السرعة بحيث يتم تقديم جميع الناس الرعاية التي تتناسب واحتياجاتهم الفردية وحتى تكون قادرة على إدارة حالتهم بشكل فعال وتقليل مخاطرها المدمرة المضاعفات والوفاة المبكرة. مع الحق الرعاية والدعم في مكان لا يوجد سبب لماذا الناس مع مرض السكري نوع 1 - رجالا ونساء - لا يمكن أن يعيش حياة طويلة وصحية ".
المقال :  بيتر راسيل
 أخبار الصحة
 من قبل الدكتور أحمد فرح



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //