اسباب حب الشباب




1. الهرمونات والاستعداد الوراثي لحب الشباب


2. النظافة ومستحضرات التجميل التي تسبب حب الشباب؟


3. الأدوية والإجهاد وبعض المهن



لهرمونات والاستعداد الوراثي لحب الشباب





الهرمونات للذكور، الاندروجين التي التستوستيرون هو جزء، هي سبب ظهور حب الشباب عند سن البلوغ. وهي تنتج أساسا من الخصيتين. ولكن النساء أيضا توليف الاندروجين في المبايض والغدد فوق الكلى (الغدة الكظرية).

هذه الهرمونات تحفز الغدد الدهنية لإنتاج الزهم. طالما أن المسام لا تعرقل، فإن الظاهرة تقتصر على الجلد دهني.


ليس من المعروف حتى الآن لماذا المسام في نهاية المطاف انسداد في بعض الناس وليس في الآخرين.فمن الممكن أن الاستعداد الجيني يلعب دورا في هذا.




هناك بعض الاستعداد وراثي لحب الشباب الأحداث. إذا عانى كلا الوالدين من حب الشباب عند سن البلوغ، هناك خطر أكبر بأن أطفالهم سوف يطورون حب الشباب أيضا. الاستعداد الوراثي أيضا يلعب دورا في أشكال الكبار من حب الشباب.
ربما يهمك ان تبحث ايضا عن العبارات التالية :


علاج اثار حب الشباب | علاج حب الشباب بالاعشاب |  علاج حب الشباب بالليزر  | علاج حب الشباب واثاره  | علاج حب الشباب في الوجه بسرعه

مستحضرات التجميل التي تسبب حب الشباب؟



ومن الأسطورة أن نعتقد أن سوء النظافة يسبب حب الشباب. لم يظهر أي ارتباط أكثر مع التعرق. ومع ذلك تم تحديد ممارسة المفرط، يرافقه التعرق الزائد، كعامل تعزيز انتشار البكتيريا بروبيونيباكتريوم حب الشباب، مما تسبب التهاب الجلد.


بعض مستحضرات التجميل التي تحتوي على زيت البارافين، اللانولين، وبعض الزيوت النباتية أو بعض الأحماض الدهنية، والمساحيق يمكن أن تسد مسام الجلد، مما تسبب في ظهور البثور.

الأدوية والإجهاد وبعض المهن

الأدوية: سبب حب الشباب؟



يمكن أن يكون حب الشباب تأثير سلبي في حالة الاستخدام المطول لبعض الأدوية. أشهرها هي الكورتيكوستيرويدات، الباربيتورات المستخدمة ككالمانتس أو الحبوب المنومة، وبعض الأدوية المضادةللصرع . الاستخدام المفرط للالاندروجين، كما هو الحال في كمال الأجسام، ويمكن أيضا أن يسبب حب الشباب، بالإضافة إلى غيرها من الآثار الجانبية المحتملة أكثر خطورة. عندما يتم وقف الدواء، والآفات تختفي عموما في غضون بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر.

الإجهاد يمنحك البثور؟



الإجهاد ليس سببا في حب الشباب، ولكن حب الشباب الشديد يمكن أن يزيد من التوتر.


بسبب الإجهاد، ومع ذلك، فإن إنتاج هرمونات الذكور قد تزيد، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب القائمة.

دور بعض المهن



بعض العمال في الصناعة الكيميائية قد تتطور حب الشباب بعد الاتصال لفترة طويلة مع المنتجات الزيتية أو الكيميائية. الضغط، على سبيل المثال بسبب الحبل خوذة على الذقن، ويمكن أيضا تفاقم حب الشباب.ويمكن رؤية ذلك في المراكب المرآب، مصنعي ميكانيكي، الرصيف، الأسقف ...

ربما يهمك ان تبحث ايضا عن العبارات التالية :


علاج اثار حب الشباب | علاج حب الشباب بالاعشاب |  علاج حب الشباب بالليزر  | علاج حب الشباب واثاره  | علاج حب الشباب في الوجه بسرعه


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //