علاج البواسير : علاج البواسير الداخلية & الخارجية بالأعشاب

بقلم: الدكتور كريم عبده في 30 نوفمبر 2014 لعملية جراحية والوقاية والعلاج

ومن بين الأمراض الشائعة لدى الرجال والنساء، والبواسير، والذي هو إزعاج كبير بالنسبة لهم المصدر، خاصة وأن المريض لا يستطيع الجلوس لأنه هو الألم، والبواسير عبارة عن انتفاخ والتركيز على الدم، وارتفاع ضغط، وخاصة في حالات من الإمساك، حيث يزيد من الضغط أكثر من اللازم، الأمر الذي يؤدي إلى الألم، هو أكثر عرضة لخطر للبواسير من النساء الحوامل، وكذلك النفساء كما هو بسبب الضغط الكبير للجنين والحجم، والتي تلعب مهم دورا في تعرض المرأة للحالات البواسير التي نوعان من البواسير الداخلية أو الخارجية.
وكثيرة هي الأسباب التي تؤدي مباشرة إلى البواسير مرض، الأول عدم اتباع نظام غذائي صحي ومنتظم، وهذا هو طرد الأخير من أسباب البواسير جزء، حيث يوجد طعام ولا ينبغي تربية لهم أو تؤكل حتى يتم تجنب بشكل دائم أو يمكن أن يؤدي إلى أكوام بشكل غير مباشر، على سبيل المثال، يمكن أن يعزى إلى عدم وجود مياه الشرب أو تناول طعام معين، وخاصة الفلفل الحار والتوابل، وهذا إن دل على شيء، فإنه يدل على اتباع نظام غذائي الخلل.

علاج البواسير

أعراض البواسير:


ومن بين أعراض البواسير وتورم على مستوى فتحة الشرج أو جعل بعض الجلد وأيضا سفك الدماء.
علاج البواسير:
إرشادات هامة لعلاج البواسير:

لعلاج البواسير هناك تعليمات بسيطة ونصائح يمكن أن تساعد على التخلص منها أو على الأقل الحد من الألم المزعجة، على سبيل المثال،

    العمل على الامتثال لنظام غذائي صحي والمتاحة العادية على نسبة من الألياف التي تقلل من الإمساك.
    تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان والشعير والذرة والحبوب يساعد على تنظيم عملية الهضم لأنها تحتوي على الألياف النباتية تساعد على تماسك البراز.
    وأيضا الإكثار من شرب الماء وأكل بقدر كاف أثناء فترات منتظمة، ولا حتى للحظة الشعور بالعطش، لأن الجسم قد يكون ثم استقبل نسبة كافية من الجفاف أصبح في أعلى من ذلك.
    العصائر والمشروبات والأكل أيضا الكثير أو السوائل بشكل عام،
    خبراء الصحة توصي تحاول ممارسة أو أضعف الإيمان أن الإنسان لا يمكن القيام به، لممارسة المشي Koshl طريقة لتخفيف الآلام الناجمة عنها.
    يجلس في حمام من الماء الدافئ والجاف جيدا بعد ذلك.

البواسير علاج بالاعشاب في المنزل:

هناك العديد من الطرق، ويمكن أن يتبع وصفات المنزلية فعالة في علاج البواسير بسهولة وبتكلفة منخفضة والنتائج في وقت قصير من خلال اعتماد الأساليب التالية:

1-علاج البواسير بالثلج :



استخدام الثلج من الطرق المنزلية مفيدة للغاية في علاج البواسير، لأن الثلج يساعد على انقباض الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل حجم البواسير.
الخطوات التالية:
وضع كيس تحتوي على قطع من الثلج على فتحة الشرج لمدة عشر دقائق ينبغي أن تفعل ذلك ثلاث مرات في اليوم للاحتفال حتى البواسير يمكن وضع الثلج في قطعة قماش لنفس الغرض.

2-علاج البواسير مع زيت الزيتون:


زيت الزيتون يساعد كثيرا في علاج البواسير والبواسير الخارجية وخاصة حيث يعمل على ترطيب الأوعية الدموية، وبالتالي يساعد على تقليل حجم والانكماش.
الخطوات التالية:
ثم تطحن بعض البرقوق يترك لهم وضع ملعقة واحدة من زيت الزيتون واستخدام خليط من الدهون تتأثر المنطقة، التي تحتوي على زيت الزيتون على الدهون غير المشبعة الاحادية يمكن أن تساعد في تقليل الألم والتورم.

3-علاج البواسير بزيت اللوز:


من أهم الطرق في علاج البواسير الخارجية حيث تتميز خصائص زيت اللوز يعمل على ترطيب الأوعية الدموية مما يتيح استيعاب بشكل كبير وتقليل حجم الأوعية الدموية.
الخطوات التالية:
تزج مسحات القطن في زيت اللوز ثم وضعه على المنطقة المصابة، كرر هذه الخطوات مرتين يوميا وبشكل مستمر حتى تحصل على النتائج المرجوة.

4- علاج البواسير بالماء




إذا كنت تعاني من البواسير يجب ربما يهمك أن يأكل كمية كبيرة من المياه يوميا من 8:10 أكواب من الماء يوميا، حيث يساعد الماء على ترطيب الجسم وتسهيل عملية الهضم وتخفف من البراز، والذي يتجنب الإمساك و براز المشاكل الصعبة التي تؤدي إلى تدهور على الوضع.

5-علاج البواسير عصير التفاح التفاح والخل:


يساعد خل التفاح في علاج البواسير الداخلية والخارجية في حالة البواسير الخارجية ضع قطعة من القطن المبلل خل التفاح على المنطقة المصابة لفترة من الوقت ويكرر ذلك مرتين في اليوم، في البداية قد تشعر الألم ، ولكن بعد ذلك سوف تشعر أنك أفضل، في حالة البواسير الداخلية ضع ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء ويشرب منه يمكنك وضع عسل النحل لتحسين الطعم.
6-علاج البواسير، الشاي الأسود:

وضعها كيس الشاي الأسود (كرنك الشاي) في الماء الساخن ثم أخذت بها وندعه يبرد ثم وضعه في مكان ما البواسير، والشاي يحتوي على مادة حمضية الدبابة، التي تتميز خصائصها القابضة الأوعية الدموية.
7-علاج البواسير الألوة فيرا (الصبار):

يمكنك استخدام الألوة فيرا هلام، أو ما يعرف الصبار في علاج البواسير عن طريق وضع هلام الصبار في منطقة الشرج مع التدليك حيث أنها تساعد في الحد من التهاب وتهيج في منطقة الشرج.

علاج البواسير : علاج البواسير الداخلية  &  الخارجية بالأعشاب

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //