علاج الإمساك المزمن | سبعة أعشاب لعلاج الإمساك المزمن والانتفاخ

أعشاب لعلاج الإمساك المزمن والانتفاخ الإمساك هو الشرط الذي يحدث عندما يتعرض الجهاز الهضمي لبعض اضطرابات الجهاز الهضمي. يحدث الإمساك عندما يتحول البراز إلى صورة جافة صلبة. مشكلة الإمساك هو أنه يسبب ألم شديد عند التغوط .ويتراوح الناتج العادي من 20 إلى 22 مرة في الأسبوع، وحتى ثلاث مرات لا يعتبر الإمساك. السبب المباشر للإمساك هو البراز الحر من كمية كافية من الماء.


علاج الإمساك المزمن | سبعة أعشاب لعلاج الإمساك المزمن والانتفاخ

-----------------------------------------------------------------------------------

علاج الإمساك المزمن|  يحدث هذا عادة لأن الغذاء لا يحتوي على العناصر اللازمة لحفظ المياه داخل الأمعاء مثل الألياف. قد يحدث الإمساك لأن البراز لا يزال داخل المستقيم، والجزء الأخير من الأمعاء الغليظة لفترة طويلة، وتناول الطعام على المدى الطويل يسمح للأمعاء لامتصاص معظم المياه الواردة في النفايات بسبب تشكيل الجافة و البراز الصلبة.أسباب الإمساكيحدث الإمساك إما لأسباب عضوية أو لأسباب وظيفية. في حالة الأسباب العضوية، يمكن تلخيصها على أنها انسداد القولون، الأمعاء الضيقة، ورم في القولون، أو عيب الشرج أو المستقيم الذي يسبب الألم في التغوط، والبواسير.بشكل عام، الأسباب العضوية للإمساك غالبا ما تكون نادرة في معظم الناس. الأسباب الشائعة للإمساك هي أسباب وظيفية.

 علاج الإمساك المزمن  | الأسباب الوظيفية للإمساك


 علاج الإمساك المزمن  | ويمكن تلخيص الأسباب الوظيفية للإمساك في عادات الأكل غير الصحية، مثل اعتمادا على تناول أنواع معينة من المواد الغذائية، مثل الأغذية الخالية من الألياف، وإنتاج القليل من النفايات، مثل اللحوم ومعظم الأرز، والغذاء الذي يسبب صلابة البراز مثل كما الجبن والفاصوليا.بعض الأدوية التي تسبب الإمساك مثل بعض مضادات الحموضة، وبعض الأدوية السعال التي تحتوي على الكوديين، أملاح الحديد وبعض الأدوية ارتفاع ضغط الدم.أيضا، قد يسبب الإمساك العوامل والأسباب النفسية، مثل الإجهاد، والإجهاد، والاكتئاب. لاحظ الأطباء أيضا أن التغيرات في بعض العادات، مثل الإقلاع عن التدخين، تسبب حركة الأمعاء، مما يسبب الإمساك.علاج الإمساكهناك مجموعة من المبادئ التوجيهية والمشورة التي يجب أن يتبع المريض الإمساك:- يجب أخذ سوائل كافية.- يجب أن يحتوي الطعام على الألياف ويوصى أن يأكل الفواكه والخضروات باستمرار.- يجب الحفاظ على حركة الأمعاء الطبيعية حتى لو لم تكن هناك رغبة في الإخلاء (التغوط) ويجب أن تستجيب لرغبة في الإخلاء وليس كبح جماح.- هناك عدة أنواع من الأدوية المستخدمة لعلاج الإمساك وتسمى المسهلات أو المسهلات. ولكن ينبغي أن تستخدم بحذر. قد تؤثر على امتصاص بعض الأدوية أو هناك موانع ويعمل على زيادة تقلصات في الأمعاء للعمل على إزالة البراز.الملينات لزيادة كتلة وحجم: هذا النوع من ملين يمكن استخدامها لفترات طويلة من الزمن وبأمان. هذا النوع يعمل ببطء وبلطف لتعزيز الإخلاء. الاستخدام الأمثل لهذه المجموعة ينطوي على زيادة الجرعة تدريجيا مع كمية كافية من السوائل إضافية حتى يتم تشكيل حجم مناسب، كتلة ونعومة البراز.هذا النهج العلاجي ينتج آثار طبيعية ولا يؤدي إلى الإدمان على ملين (لا تعتاد على ملين).الملينات الرطب: تليين البراز عن طريق زيادة رطوبة المياه المعوية. فإنه يسمح للمياه لدخول كتلة البراز وزيادة كتلتها. زيادة كتلة البراز قد تحفز حركة الأمعاء والبراز لينة سوف تتحرك بسهولة.

علاج الإمساك المزمن | سبعة أعشاب لعلاج الإمساك المزمن والانتفاخ

 علاج الإمساك المزمن


 علاج الإمساك المزمن  | في حالات الإمساك المزمن التي لا تستجيب للعلاج من خلال تنظيم التغذية، فمن المستحسن اتباع ما يلي:- يمكن إضافة القمح إلى الخبز لإعطائه حجم قد يساعد على تقليل الإمساك.- من المستحسن إضافة ملعقة كبيرة من اللاكتوز مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم لعصير الفاكهة أو الشاي للأشخاص الذين يعانون من الإمساك.- ممارسة بعض التمارين الرياضية يوميا مثل المشي أو الغولف يساعد في علاج الإمساك.- من المستحسن أن تأخذ 30 سم مكعب من زيت البارافين، مما يؤدي إلى تزييت الأمعاء وعيوبه التي تمنع امتصاص الفيتامينات A، D، E، K، ويمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق تناول الطعام بعد تناول الطعام لمدة ساعتين على الأقل.- من المستحسن استخدام الجلسرين بوزال في فتحة الشرج أثناء الأمراض الحادة وبعد الجراحة وعند السفر حيث يؤدي إلى نتيجة سريعة.

علاج الإمساك المزمن | سبعة أعشاب لعلاج الإمساك المزمن والانتفاخ


 علاج الإمساك المزمن  | هناك عدد كبير من مشتقات الأعشاب المستخدمة لعلاج الإمساك والانتفاخ وطرد الغازات في البطن، وسوف نذكر ما يلي بعض من أهم الأعشاب:1. الشبت: الشبت هو جيد لطرد الغازات ومعالجة البظر حيث يتم أخذ حزمة من الشبت ويغسل جيدا ثم تقطع إلى قطع صغيرة مع جذور ثم تغلي مع نصف لتر من الماء ثم شرب كوب مليئة من هذا المغلي كما يمكن أن تؤكل طازجة.2. اليانسون: الفواكه اليانسون هي مكافحة المغص والغاز مطاردة. طريقة لملء مع ملعقة كبيرة من اليانسون ويغلي لمدة 5 دقائق في وعاء يحتوي على كوب من الماء ثم تبرد، تصفيتها وشرب بعد تناول الطعام.3. الكمون: يستخدم الكمون لعلاج تشنجات البطن وطرد الغازات. تؤخذ ملعقة كبيرة من الكمون وتوضع في حوالي 1 لتر من الماء وتغلى على النار لمدة ثلاث دقائق.يبرد الخليط ويأخذ من هذا الكأس المغلي الذي يتم تصفيته قبل تناول نصف ساعة بمعدل ثلاث مرات يوميا (جرعة واحدة قبل كل وجبة) لمدة أسبوعين.4. البابونج: البابونج يستخدم لجعل الزهور التي هي مثل الزهور أقحوان. أنها نادرة، النعناع، ​​فاتح للشهية وضد المغص. والطريقة هي أن تأخذ نصف ملعقة كبيرة من الزهور، إضافة كوب من الماء المغلي، وترك لمدة 5 دقائق، ثم استنزاف وشرب بعد تناول الطعام مرة واحدة فقط. في اليوم.5. الحلقة: تعتبر الحلقة مادة ممتازة لطرد غازات المعدة وطريقة غلي الحشوة المعلقة تأكل مع ملء كوب من الماء لمدة خمس دقائق ثم تصريفها وشربها مرتين في اليوم مرة واحدة بعد وجبة الإفطار ومرة ​​أخرى بعد العشاء.6. الكزبرة: وتستخدم كزبرة الفواكه كمطارق الغاز. استخدام ملعقة كبيرة، وتغلي لمدة دقيقة، وملء كوب من الماء، ثم تصف وشرب مرة واحدة بعد الإفطار أو العشاء أو عندما كنت تشعر الغاز في البطن.7 - زهر البرتقال المياه: هناك زهر البرتقال المياه جاهزة في بعض من أتارين، حيث أخذت كمية من خمس نقاط من الماء من الزهر، وأضاف لملء كوب من الماء والشراب مباشرة بعد تناول الطعام مرة واحدة في اليوم، وهو جدا مفيدة لطرد الغازات.

علاج الإمساك المزمن | كيفية علاج الإمساك المزمن | طريقة علاج الإمساك المزمن | علاج الإمساك المزمن  بالأعشاب

أقرأ ايضا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //