علاج البواسير بالأعشاب وبالطب البديل


علاج البواسير بالأعشاب وبالطب البديل

هناك طرق مختلفة في الطب التقليدي  علاج البواسير بالاعشاب لعلاج مشكلة البواسير ولكن الطب البديل يقدم العلاج الوقائي الذي ينطوي على تغيير نمط الحياة. تعرف على هذه الطرق الآن.

وهناك مشكلة شائعة جدا، مثل البواسير، لا يمكن تجاهلها. ومع ذلك، فإن الكثيرين يشعرون بالحرج عندما ذكر أو يعبر عنه، ويأملون في "الشفاء من تلقاء أنفسهم". هذا الإهمال قد يؤدي إلى حالة قد نأسف لأننا لم نفعل أي شيء من قبل.


علاج البواسير بالأعشاب فعالة. وعادة ما تحتوي النباتات على مواد مثل التنينات - المواد العفصية  ، والنباتات التي تحمي وتعزز الأوعية الدموية وتهدئ البواسير وتقلل من الألم والحكة. يتم تكييف الخليط بشكل فردي لكل فرد.

مثال على بعض النباتات المستخدمة في علاج البواسير بالأعشاب:


نبات هاماميليس Hamamelis : وقد أظهرت العديد من الدراسات قدرتها العالية على خفض الأوعية الدموية، لديها ميزة الحد والعمل على تشكيل طبقة واقية وتحسين القدرة على شفاء الأنسجة. و هامامليس Hamamelis  أيضا لديه خصائص مضادة للالتهابات و المخفف للألم. الاستخدام الداخلي هو في شكل مستخلصات مركزة من النبات والاستخدام الخارجي كما الضمادات أو كريم.
زهور نبات البابونج : مع خصائص التهدئة التي تساعد في علاج البواسير  وتهدئتها ويكون الاستخدام الداخلي في شكل مستخلص مركز من النبات أو على شكل  منقوع الشاي من الزهور ويكون الاستخدام الخارجي شكل مرهم أو ضغط أو وضعها في حوض الاستحمام.
نبات البكورية - الأذريون - القطيفة (Calendula) : (آذريون): القطيفة موجزة، أيضا المضادة للالتهابات، معقمة، مهدئا وتخفيف الألم. للإستخدام الخارجي.
الصبر الحقيقي - الألوة الحقيقية - ألوي فيرا (Aloe vera):   للشعور برودة وتهدئة منطقة الشرج، وتساعد في الشفاء وتهدئة الحكة.
علاج البواسير بالأعشاب وبالطب البديل
الرمان: الرمان كانت دائما معروفة لخصائصها العديدة، وقد استخدمت على نطاق واسع لمئات السنين. قشر الرمان يحتوي على الكثير من المواد الايبوكسي تتميز خصائص التقلص التي تساعد على الشفاء، والفاكهة نفسها غنية في الفلافونويدات الشهيرة، وهو أمر مهم لحماية وتعزيز الأوعية الدموية الوريدية.
سيلليوم Psyllium : نبات مع خصائص هائلة داخل علاج البواسير بالأعشاب لامتصاص الماء، مما يزيد من حجم البراز ويؤدي إلى الضغط على القولون، وبالتالي يقوي التمعج  (Peristalsis - الحركة الدودية) ويمنع أو يعامل الإمساك. يهدئ كثيرا عند نزيف البواسير.
كستناء الحصان -  شجرة اسمها العلمي (Aesculus hippocastanum): يهدف، من بين أمور أخرى، لعلاج البواسير بسبب فعاليتها على النسيج الضام في الأوعية الدموية، وزيادة التوتر والحد من هشاشتهم.


علاج البواسير بالأعشاب و بطرق بديلة

علاج البواسير بطرق بديلة

إذا كان عملك ينطوي على الجلوس لفترات طويلة، والنظر في العلاج الوقائي ضد البواسير.

العلاج باستخدام العلاج البديل الطبيعي هو في المقام الأول الوقاية. ولذلك، فإن العلاج يركز على إعادة تأهيل وتوازن الجهاز الهضمي، وتنظيم التغوط ومنع الحاجة إلى الضغط عند التغوط.

إذا كان عملك ينطوي على الجلوس لساعات طويلة، مثل العمل في المكتب، والقيادة، وما إلى ذلك. إذا كنت تعرف أنك سوف تكون في وضع حيث أنه لن يكون من السهل بالنسبة لك للوصول إلى المراحيض نظيفة ومنظمة، والوضع الذي يسبب الإمساك ، إذا كان هناك الإمساك أو الميل، إذا كان هناك عامل الإجهاد، والتغذية غير الصحية، والألياف الفقيرة، والسمنة أو التخطيط لتصور، ويفضل بدء العلاج الوقائي.

تم تصميم علاج البواسير لتخفيف الألم، والحد من الانتفاخ، والازدحام، والنزيف والألم، وتعزيز الأوعية الدموية وتقليلها للعودة إلى الحجم الطبيعي والمكان العادي.
علاج البواسير نمط الحياة

علاج البواسير بالأعشاب و بطرق بديلة اخرى


تغيير عادات تناول الطعام وتناول الطعام في أوقات منتظمة، مع عدم الوصول إلى حالات الجوع، والإجهاد تناول ببطء ومضغ جيدا.
استخدام النباتات الطبية المخصصة للاستخدام الداخلي والخارجي.
التركيز على الحركة.
تجنب الأطعمة التي تضعف الجسم مثل السكريات والأطعمة الدهنية التي تؤثر في نهاية المطاف تدفق الدم.
استهلاك الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تدفق الدم مثل البصل والثوم.
تفضيل الأطعمة البرتقال مثل الجزر والقرع والبطاطس الحلوة يساعد على إعادة بناء واستعادة الأغشية والأنسجة. وهي تحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من الألياف، وطبقا للطب الصيني أنها تعزز الطحال، وهو أمر ضروري لأن دور الطحال ينطوي على إصلاح الأجهزة في مكان ومنعها من السقوط.
الامتناع عن الأطعمة الساخنة وشرب الكحول التي تؤثر على الجهاز الهضمي.
إذا لم يكن لديك مشكلة ارتفاع نسبة السكر في الدم، يمكنك استخدام الشمندر وعصير الليمون كجزء من العلاج الإمساك.
بالطبع لا غني عن القول أنه يجب شرب الكثير من الماء. شرب ثمانية إلى 12 كوب من الماء يوميا. الماء يساعد على تليين البراز، وبالتالي يسهل عملية التغوط ويخفف الألم.
أكل الكثير من الألياف الغذائية في الأطعمة كلها، في الفواكه والخضروات مع قشر، والشوفان والخضروات الورقية الخضراء وهلم جرا. ومن المعروف الألياف لامتصاص السوائل، وبالتالي جعل البراز أكثر لينة ومثالية، والتي سوف تمنع الجهد أثناء التغوط.
أكل الفواكه والخضروات من ألوان مختلفة (الأحمر والبرتقالي والأصفر) التي تحتوي على الفلافونويدات. أقوى لون الفاكهة، والمزيد من الفلافونويدات تحتوي على. الفلافونويدات هي المواد التي ترتبط مع لون الفواكه والخضار ولها العديد من الميزات، بما في ذلك: المضادة للالتهابات، خصائص مضادة للأكسدة، والتي هي مهمة جدا لحماية وتعزيز الأوعية الدموية وتساعد على امتصاص فيتامين C الذي هو ضروري لبناء الكولاجين وتحسين مرونة الأوعية الدموية. يجب أن تؤكل الفواكه والخضروات الطازجة لأن الطبخ أو التدفئة يدمر الفلافونويدات التي تحتوي عليها.

علاج البواسير بالأعشاب والطب البديل


نصيحة: من بين الفواكه المعروفة لتعزيز الأوعية الدموية هي الكرز والتوت والتوت.
نصائح لتغيير العادات

وهنا العادات الأكثر أهمية التي سوف تساعدك في علاج البواسير وتقليل الألم المرافق لها:

هناك سبب وجيه لماذا قيل لنا كأطفال، "لا تمتنع عن التغوط" ... عندما التغوط يجب أن تذهب على الفور، لا تنتظر ثانية إذا كان لها صلة لك. الامتناع عن التغوط قد يؤدي إلى الإمساك.
إذا كنت تعتاد على الجلوس على مقعد المرحاض لفترة طويلة ومشغول القراءة أثناء التغوط، ويفضل لتقصير وقت الجلوس هناك.
بالإضافة إلى ورق التواليت، فمن المستحسن أيضا لوضع المناديل المبللة في المراحيض - ويفضل أن يكون غير العطرية، وأنه لامر جيد لاحتواء استخراج الصبار والبابونج، للحفاظ على النظافة بعد التغوط.
يستخدم بعض الناس الشامبو الذي يستخدمونه لغسل المنطقة بالصابون والماء بعد التغوط للحفاظ على النظافة ومنع خطر التلوث.
إذا كانت صحتك مهمة بالنسبة لك، فمن المستحسن بشدة عدم استخدام المسهلات المختلفة التي تحفز منطقة فتحة الشرج على التغوط المتكرر
الاسترخاء والاسترخاء والتنفس، والصور الموجهة هي طرق رائعة للاسترخاء العضلات، والتعامل مع التوتر وعلاج الإمساك، والذي يسبب البواسير. ينصح بشدة تمارين التنفس والاسترخاء مرة واحدة على الأقل في اليوم.
علاج البواسير بالأعشاب وبالطب البديل


علاج البواسير بالأعشاب و

العلاجات التقليدية للبواسير

التخدير الموضعي: القصد هنا للمكان يخفف الألم، يمكن استخدام مرهم مخدر لفترة محدودة.
طبقة واقية: تشكيل طبقة واقية من البواسير، وبالتالي تخفيف الألم. بحيث الشرائح البراز بعيدا ويمنع تهيج.
مشرط: يسمح انكماش البواسير تورم، الشفاء من الجلد واستعادة الأنسجة، وبالتالي تقليل حرق والحكة.
الترابط: طريقة علاجية غير مؤلمة لا تتطلب التخدير. يتم إجراء مفصل من قبل شريط مطاطي إدراجها من خلال فتحة الشرج من قبل جهاز خاص. هذا الشريط المطاطي يمنع تدفق الدم إلى البواسير، الأمر الذي يؤدي إلى ضمور وسقوط. هذه العملية تستغرق ما يصل إلى أسبوع ونصف أو نحو ذلك، وهناك احتمال تلوث أو نخر، وخاصة إذا كان متصلا أكثر من دبوس واحد في نفس الوقت.
التدبيس: يتم استخدام جهاز تشبه الجذعية حيث يتم سحب البواسير وإعادة إدراجها في القناة الشرجية. هناك خطر كبير من النزيف بعد الجراحة.
العلاج الكهربائي: يتم تسخين البواسير وحرقها بالكهرباء.
التحفيز: يتم حقن مادة كيميائية في البواسير حول البواسير، مما تسبب في إصابته بالعدوى.
الليزر: استخدام الليزر / الأشعة تحت الحمراء لحرق البواسير. هذه الطريقة ليست جيدة بما فيه الكفاية لمشكلة البواسير الكبيرة.
الاستئصال الجراحي للبواسير: هذه العملية قصيرة، حوالي 30 دقيقة، ويتطلب التخدير من نصف الجسم أو التخدير العام. هذه العملية المؤلمة والمضاعفات يمكن أن تنطوي على التلوث، والنزيف الذي يمكن أيضا تسرب إلى الأمعاء، والتلوث في الحوض، واحتباس البول الذي يذهب عادة بعيدا وكذلك الأضرار التي لحقت المصرة والتي يمكن أن تؤدي إلى سلس البول.
العلاج دوبلر: باستخدام الموجات فوق الصوتية والأمواج الخفيفة، يمكن للجهاز تحديد الأوعية الدموية التي تنقل الدم إلى البواسير. وبمجرد تحديدها، يقوم الجراح بتخفيضه وبالتالي يمنع الدم من الوصول إلى البواسير وتغذيتها.

أعراض البواسير

الأعراض التقليدية للبواسير هي الألم، وعدم الراحة وجع في فتحة الشرج، والحكة والنزيف التي يمكن رؤيتها وحتى في المرحاض بعد التغوط.

ومن الجدير بالذكر أن النساء يعانين أكثر من مشكلة البواسير مقارنة بالرجال، وأحد أسباب ذلك هو الحمل والولادة، مما يضع ضغطا كبيرا على الجهاز الهضمي وعلى فتحة الشرج.

نسبة البواسير قد ترتفع منذ بداية الجيل ال 20، وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي والميل إلى الإمساك. وتشير التقديرات إلى أن 50٪ من الناس بعد سن 50 يعانون من مشكلة البواسير.

ملاحظة: البواسير هي مشكلة صحية شائعة جدا في العالم الحديث حيث دخل النظام الغذائي الغربي.
أسباب البواسير

الإمساك: الإجهاد أثناء التغوط يمكن أن يؤدي إلى البواسير بسبب زيادة الضغط في البطن، مما يعوق تدفق الدورة الدموية صحية، ويزيد من الضغط في الأوردة ويضعف جدران الأوعية الدموية.
الحمل: أيضا خلال فترة الحمل، والضغط يضغط على منطقة تجويف البطن، مما يضر تدفق الدم. في كثير من الحالات، ويسبب أيضا الإمساك، وأحيانا بسبب ابتلاع مكملات الحديد.
الإجهاد والضغط: يمكن أن تحدث البواسير نتيجة الإجهاد والإجهاد.
رفع الأشياء: الإفراط في الجهد، ورفع الأوزان الثقيلة أيضا في الصالة الرياضية، والعمل البدني الذي ينطوي على رفع الثقيلة قد يؤدي إلى انخفاض البواسير.
عدم ممارسة الرياضة: عدم وجود حركة وعدم وجود تدفق الدم النشط إلى جميع أجزاء الجسم والأطراف، يزيد من خطر البواسير.
مشكلة في الأوعية الدموية: قد يسبب عرقلة التصريف الوريدي وزيادة احتمال البواسير.
علم الوراثة وعلم الوراثة: كما كنت في السن، البواسير الخاصة بك هي أكثر عرضة للسقوط. قد تحدث أسباب ضعف / فقدان توتر العضلات و / أو الميل إلى الإمساك بسبب تغير التمثيل الغذائي و / أو استخدام الأدوية.
زيادة الوزن: الناس الذين يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة للبواسير.

إذا كان عملك ينطوي على الجلوس لفترات طويلة، والنظر في العلاج الوقائي ضد البواسير.

العلاج باستخدام العلاج البديل الطبيعي هو في المقام الأول الوقاية. ولذلك، فإن العلاج يركز على إعادة تأهيل وتوازن الجهاز الهضمي، وتنظيم التغوط ومنع الحاجة إلى الضغط عند التغوط.

إذا كان عملك ينطوي على الجلوس لساعات طويلة، مثل العمل في المكتب، والقيادة، وما إلى ذلك. إذا كنت تعرف أنك سوف تكون في وضع حيث أنه لن يكون من السهل بالنسبة لك للوصول إلى المراحيض نظيفة ومنظمة، والوضع الذي يسبب الإمساك ، إذا كان هناك الإمساك أو الميل، إذا كان هناك عامل الإجهاد، والتغذية غير الصحية، والألياف الفقيرة، والسمنة أو التخطيط لتصور، ويفضل بدء العلاج الوقائي.

تم تصميم علاج البواسير لتخفيف الألم، والحد من تورم، والازدحام، والنزيف والألم، وتعزيز الأوعية الدموية وتقليلها للعودة إلى الحجم الطبيعي والمكان العادي.
علاج البواسير نمط الحياة

تغيير عادات تناول الطعام وتناول الطعام في أوقات منتظمة، مع عدم الوصول إلى حالات الجوع، والإجهاد تناول ببطء ومضغ جيدا.
استخدام النباتات الطبية المخصصة للاستخدام الداخلي والخارجي.
التركيز على الحركة.
تجنب الأطعمة التي تضعف الجسم مثل السكريات والأطعمة الدهنية التي تؤثر في نهاية المطاف تدفق الدم.
استهلاك الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تدفق الدم مثل البصل والثوم.
تفضيل الأطعمة البرتقال مثل الجزر والقرع والبطاطس الحلوة يساعد على إعادة بناء واستعادة الأغشية والأنسجة. وهي تحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من الألياف، وطبقا للطب الصيني أنها تعزز الطحال، وهو أمر ضروري لأن دور الطحال ينطوي على إصلاح الأجهزة في مكان ومنعها من السقوط.
الامتناع عن الأطعمة الساخنة وشرب الكحول التي تؤثر على الجهاز الهضمي.
إذا لم يكن لديك مشكلة ارتفاع نسبة السكر في الدم، يمكنك استخدام الشمندر وعصير الليمون كجزء من العلاج الإمساك.
بالطبع لا غني عن القول أنه يجب شرب الكثير من الماء. شرب ثمانية إلى 12 كوب من الماء يوميا. الماء يساعد على تليين البراز، وبالتالي يسهل عملية التغوط ويخفف الألم.
تناول الكثير من الألياف الغذائية في الأطعمة كلها، في الفاكهة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //