معرفة جنس الجنين في الشهور الأولى


قديما كان أمر تحديد - معرفة جنس الجنين والمولود الذ على وشك القدوم هوشغل شاغل لتفكير الوالدين والأقارب والأهل ، وذلك لاعتبارات خاصّة واعتبارات اخرى عامة،

وذلك على حسب الطبيعة الفطريّة للبشرية، والأفكار وأيضا الاعتقادات التي يتوارثها الأبناء عن الآباء، ومنها: أن الولد هو المولود المنتظر لاعتبارات أُسرية ومرتكزة على احتياجات معاشية وأسرية.

قديما  كانت قضية  تحديد ومعرفة جنس الجنين هو ما شغل تفكير الذى حوله حتى تتمّ عملية الولادة، وكانت هناك اعتقادات جمة في تحديد ومعرفة جنس الجنين ومنها ما هو

يُتعلّق بطريقة النوم، منها ما هو متعلّق بالغذاء والطعام  ونوعيته، ولكن نستطيع ان نقول إنّ كل شيء بيد الله جل جلاله، وهو الذى يعلم فيما تغيض به الأرحام.


كيفيّة تحديد ومعرفة جنس الجنين


إنّ العلامات الدالة عل تحديد ومعرفة جنس الجنين تبقى مجرّد توقعات ، منها ما يُخطئ أو يُصيب ، يجب عدم الاعتماد على تلك الطرق بشكل كبير؛ لأنّه هناك وسائل علميّة

حديثة تؤدى الى معرفة نوع الجنين وذات مصداقيّته عالية على سبيل المثال : الفحص بجهاز السونار(ultra sound )، وعن طريق فحص الحمض النووي، ومن بعض الطرق التقليديّة:
معرفة جنس الجنين في الشهور الأولى
معرفة جنس الجنين في الشهور الأولى

  •     قياس المُعدّل لنبضات قلب الجنين؛ فإن كان نبض قلب الجنين يساوى 140 نبضة في الدقيقة الواحدو  يكون جنس الجنين ذكراً، أمّا إن كانت أقل من ذلك فنوع الجنين يدل بكونه أُنثى.
  •     تحديد شكل واستدارة بطن المرأة الحامل، إن كان منفوخ للأمام كالبطيخة، يكون جنس الجنين أُنثى، أمّا إن كان شكل البطن بيضوي فالجنين ذكراً.
  •     تحديد العلامات الدالة على الجمال عند المرأة الحامل؛ إن كانت المرأة حامل بذكر تكون أكثر جمال، وبشرتها أكثر تألقاً وجاذبية من قبل أمّا إن كانت حاملا بأُنثى فستكون البشرة مُتعبة ويملؤها  شُحوب.
  •     مراقبة حالة الجهاز الهضمي عند المرأة الحامل وخاصة في فترة الصباح، فإن كان هناك عدم شعور بالغثيان الصباحي اثناء أشهر الحمل الأُولى فيكون الجنين أُنثى، أمّا إذا كان هناك الشعور الدائم بالغثيان الصباحي فذلك يدل على  أن الجنين ذكراً.
  •     مراقبة حالة الثدي الأيسر عند المرأة الحامل، فإن كان أكبر من الثدي الأيمن فذلك يدل على أنّ الجنين أُنثى، أمّا إن كان عكس ذلك يعني أن الجنين ذكر.
  •     مراقبة حالة عيون المرأة الحامل أثناء النظر إلى المرآة لفترات مُعينة، فإذا كان هناك الشعور باتّساع حدقة العين في فترة  نظرها إلى زجاج المرآة، فذلك يدل على  أنّ   الجنين أنثى أمّا إن لم يحدث من ذلك شيء فالجنين ذكر.
  •     مراقبة حالة القدمين؛ فإن وجد رجفان في قدميها  وحرارتهما باردة بصورة دائمة ومستمرة، فذلك يدل على أنّ نوع الجنين أُنثى، أمّا إن لم يحدث شيء من ذلك في القدمين فذلك يعني أن الجنين ذكر.
  •     إذا صار الشعر جميل ومُتألق أثناء الحمل والقصد هنا شعر الأم، فذلك يدل على أنّ المرأة حامل بأنثى، أمّا إن كان مُتقصف وغير مُتألقا فهذا يدل على أنّ نوع الجنين ذكر.
  •     المرأة التي تكون حاملا بأنثى ستكون أكثر عُرضة للصداع، أمّا إن كانت حامل بولد فلا يُصيبها ذلك الصُداع بشكل دائم.
  •     مُراقبة حالة المرأة الحامل عند النوم ؛ فإن كانت طريقة نومها على جنبها الأيمن يعني ذلك أن الجنين ذكر، أمّا إن كانت تنام على الجنب الأيسر فالجنين أُنثى.
  •     تحديد لون البول عند المرأة الحامل؛ فإن كان لونه أصفراً غامقاً، فذلك يدل على أن الجنين أُنثى، أمّا إن كان اللون أصفر باهتً فذلك يدل عل  أنّ الجنين ذكر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //