أنواع سرطان الثدي - سرطان مفصلي


سرطان مفصلي


يبدأ سرطان مفصص في الفصوص أو الفصيصات (الغدد التي تجعل حليب الثدي). ترتبط الفصوص إلى القنوات، التي تحمل حليب الثدي إلى الحلمة.

سرطان مفصلي

سرطان مفصلي في الموقع (لسيس):

ويبدأ في الفصيصات ولا تنتشر عادة من خلال جدار الفصيصات إلى أنسجة الثدي المحيطة أو أجزاء أخرى من الجسم. في حين أن هذه الخلايا الشاذة نادرا ما تصبح سرطان الغازية، وجودهم يشير إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي في وقت لاحق. وسيعمل حوالي 25 في المائة من النساء المصابات بسيس على تطوير سرطان الثدي في مرحلة ما من حياتهن. قد يحدث هذا سرطان الثدي اللاحق في أي من الثديين، ويمكن أن تظهر في الفصيصات أو في القنوات.

سرطان مفصلي في الموضع العلاج خيارات: لأن لسيس ليس في الواقع السرطان، قد لا ينصح العلاج. إذا كنت مصابا بسرطان مفصص، قد ترغب في مناقشة المزيد من الفحص المتكرر لسرطان الثدي مع طبيبك. زيادة المراقبة يمكن أن تساعد في ضمان الكشف عن أي سرطان الثدي اللاحق في أقرب مراحله ، ومعظمها يمكن علاجها.

سرطان مفصص الغازية (إلك):


ويبدأ في الفصيصات، يغزو الأنسجة القريبة ويمكن أن تنتشر (ميتاستاسيزي) إلى أجزاء بعيدة من الجسم. هذا النوع من سرطان الثدي يمثل حوالي 1 من أصل 10 سرطان الثدي الغازية.

خيارات العلاج سرطان مفصص الغازية: وتشمل خيارات العلاج للسرطان مفصص الغازية نهج محلية مثل الجراحة والعلاج الإشعاعي التي تعالج الورم والمناطق المحيطة بها، فضلا عن العلاجات النظامية مثل العلاج الكيميائي والهرمونية أو العلاجات المستهدفة التي تنتقل في جميع أنحاء الجسم إلى تدمير الخلايا السرطانية التي قد انتشرت من الورم الأصلي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //