سرطان الأقنية الغازية

سرطان الأقنية الغازية

سرطان الأقنية الغازية (إدك) يبدأ في قنوات الحليب وينتشر إلى الأنسجة الدهنية من الثدي خارج القناة. وتمثل إدك حوالي 80 في المئة من سرطانات الثدي الغازية.

خيارات علاج سرطان الأقنية الغازية

سرطان الأقنية الغازية
اطلع على الرسم البياني الكامل »
الجراحة هي عادة أول علاج لسرطان الثدي الغازية في الأقنية. والهدف من هذا العلاج هو إزالة السرطان من الثدي مع استئصال الورم أو استئصال الثدي . نوع الجراحة الموصى بها سوف يعتمد على عوامل مثل موقع الورم، وحجم السرطان، وعما إذا كان أكثر من منطقة واحدة في الثدي قد تأثرت. للمرضى الذين يعانون من سرطان الأقنية، ينصح العلاج طويل الأمد مع تاموكسيفين لمنع تكرار.

أربعة أنواع من سرطان الأقنية الغازية أقل شيوعا:

سرطان الأقنية النخاعية:

هذا النوع من السرطان نادر الحدوث ولا يمثل سوى 3 إلى 5 في المئة من سرطان الثدي. يطلق عليه "النخاعي" لأنه تحت المجهر، فإنه يشبه جزء من الدماغ يسمى النخاع. قد يحدث سرطان النخاع في أي عمر، ولكنه عادة ما يؤثر على النساء في أواخر الأربعينات وأوائل الخمسينيات. سرطان النخاعي هو أكثر شيوعا في النساء الذين لديهم طفرة الجينات BRCA1. الأورام النخاعية غالبا ما تكون "ثلاثية سلبية"، مما يعني أنها اختبار سلبية لمستقبلات هرمون الاستروجين والبروجسترون وبروتين HER2. أورام النخاع هي أقل عرضة لإشراك الغدد الليمفاوية، وأكثر استجابة للعلاج، ويمكن أن يكون التشخيص أفضل من الأنواع الأكثر شيوعا من سرطان الأقنية الغازية.

النخاعي القنوات العلاجية خيارات سرطان: الجراحة هي عادة خط الخط الأول لعلاج سرطان الأقنية النخاعية. استئصال الورم أو استئصال الثدي يمكن أن يؤديها، اعتمادا على موقع الورم. ويمكن أيضا استخدام العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //