علاج البواسير دون جراحة مع الأعشاب الطبيعية


أسباب البواسير


تحدث البواسير عندما تكون الأوردة في فتحة الشرج والمستقيم ملتهبة وملتهبة. وتنتج هذه الأوردة تورم بسبب الضغط المستمر على فتحة الشرج، على سبيل المثال بسبب التوتر الشد لإزالة البراز، والذي يحدث عندما الإمساك.


واحدة من أسباب البواسير الجلوس على الأرض لفترات طويلة، وهذا يؤدي إلى زيادة في تجمع الدم في الأوردة في المنطقة الشرجية، والتي تجد صعوبة في العودة إلى عروق البطن الرئيسي لتخفيف الضغط.

وجود العدوى الميكروبية في فتحة الشرج والمستقيم يؤدي أيضا إلى البواسير.

عوامل أخرى تساهم في ظهور البواسير مثل رفع الأشياء الثقيلة، والوزن زيادة الوزن والولادة، وكلها تزيد من الضغط على الأوردة وتسبب ظهور البواسير.

أنواع البواسير


هناك نوعان من البواسير

- البواسير الداخلية: التي توجد داخل المستقيم والشرج. أنها لا تسبب عادة أي إزعاج. ويمكن علاجها بأدوية الأوعية الدموية، والمراهم، والذئبة المحلية لجعلها العقد وتختفي.

- البواسير الخارجية: تقع في نهايات فتحة الشرج، ويحدث لتتدلى خارج، وشعر من قبل المريض بشكل مستمر، ويمكن أن ينظر إليه. يتم إزالة جراحيا من داخل فتحة الشرج حيث يتم القضاء على البواسير الشرج تماما.
أعراض البواسير

وهناك أعراض شائعة من البواسير هي ظهور ورم يسبب الألم مصحوبا بالتهاب على فتحة الشرج ويبدأ المعاناة الشعور به، ويشعر كتل معلقة على فتحة الشرج نفسها.

وتشمل الأعراض أيضا شكاوى من حكة متكررة في منطقة الشرج، وخصوصا عندما يجلس، ويضاعف الألم خلال وقت الحاجة.

في تطوير البواسير قد تحدث نزيف مع التغوط، وأنه من المهم جدا للتشاور مع المختص المختص حول ظهور هذه الأعراض حتى لا تفاقم الوضع.

ومن المفيد أيضا لارتداء الملابس الداخلية القطنية، وتجنب استخدام الأنسجة المرحاض التي تحتوي على المواد المعطرة ومزعجة، وتوخي الحذر لتجنب خدش منطقة الشرج.

اقرأ المزيد عن البواسير

وصفات لعلاج البواسير الخارجية مع زيت الزيتون والثوم والليمون
4 وصفات سهلة لعلاج البواسير الخارجية مع الثوم
وصفة لعلاج البواسير في المنزل مع الشاي الأسود والعقاقير المضادة للالتهابات

علاج البواسير بواسطة الطرق الطبيعية والأعشاب


الإمساك هو واحد من أهم أسباب البواسير. الإمساك يسبب ضغطا شديدا ومستمرا لإزالة النفايات من فتحة الشرج، مما يؤدي إلى البواسير.

ولذلك، فإن الوقاية الأكثر أهمية من ظهور البواسير هو تجنب اصطياد الإمساك ويتم ذلك عن طريق تزويد الجسم بالألياف من خلال ضرب الأكل الخضروات والفواكه والخبز الحبوب الكاملة.

- خذ وقتا كافيا لقضاء الحاجة وعدم تأجيله فقط، وتجنب التوتر عند الحاجة.

- الجليد هو واحد من أكثر الطرق فعالية لعلاج البواسير، لفة قطع الجليد في كمادات من القماش وتطبيقها على البواسير لمدة 10 دقيقة ثم تليها تكثيف الماء الدافئ لمدة 10-20 دقيقة وكرر عدة مرات في اليوم. وهذا سوف يساعد على تخفيف الألم والالتهاب والنزيف.

- الجلوس في القرفصاء أثناء الحاجة تعتبر واحدة من أفضل الطرق لعلاج البواسير. القضاء على الحاجة إلى القرفصاء يسبب ضغطا طبيعيا على الأمعاء، مما يساعد في سهولة وسرعة طرد النفايات بشكل طبيعي وعفوي دون الحاجة إلى الضغط المستمر والشديد الذي يؤدي إلى البواسير.

- النظافة هو عامل مهم لعلاج البواسير، ويكفي لاستخدام قطعة قماش مبللة بالماء لغسل المنطقة حول الحلق جيدا.

- من المستحسن أن تشرب الماء بشكل مستمر، الماء له تأثير ملين ويرطب ويسهل القضاء على الحاجة.

- ينصح أيضا بعدم شرب الكثير من القهوة والشاي لأنه يسبب فقدان سوائل الجسم.

- ممارسة الرياضة بانتظام، والرياضة يزيد من كفاءة الجهاز الهضمي والنشاط، وبالتالي العمل على علاج البواسير وشفاءها بشكل طبيعي.

- حاول قدر الإمكان عدم الجلوس لفترات طويلة من الوقت، وإذا كانت طبيعة العمل تتطلب منك الجلوس لفترات طويلة، تعطي لنفسك راحة كل ساعة على المشي قليلا لمدة خمس دقائق.

- الموز يكون لها تأثير مدهش في علاج البواسير: مزيج وتغلي الموز في كوب واحد من الحليب، ثم شرب هذا الخليط 3 مرات في اليوم، وسوف ترى النتائج بنفسك.

- هناك الكريمات التي تباع في الصيدليات لعلاج البواسير تساعد على تخفيف الألم، وأمثلة من هذه الكريمات هيدروكورتيزون، مما يساعد على تخفيف آلام البواسير. استخدام كريم من الادوية "يدوكائين" المخدر، ويعمل على الحد من الشعور المحلي من الألم في البواسير.


- حاول ارتداء الملابس الداخلية القطنية، وتجنب تحمل الأشياء الثقيلة، وإذا لم يكن لديك لإخفاء نفسك عند رفع، ولكن الاستمرار في التنفس، واستخدام المسهلات باستمرار.
وصفة طبيعية من العسل والبصل لعلاج البواسير

أفضل طريقة لاستخدام العسل في علاج البواسير هو تطبيقه محليا على وضع الألم وهذا قد يبدو غريبا ولكن خليط من البصل والعسل يمكن أن تكون فعالة بشكل مدهش في علاج البواسير ... المزيد عن علاج البواسير العسل

قراءة المزيد عن البواسير

طرق سريعة لعلاج البواسير الداخلية مع الثوم والماء
أسباب وعلاج البواسير الخارجية دون جراحة مع الثلوج والعسل
علاج البواسير بشكل طبيعي في وسيلة سهلة في دقيقتين

أقرأ ايضا :
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //