أنواع سرطان الثدي الشائعة

أنواع سرطان الثدي الشائعة

يتم تصنيف سرطان الثدي إلى أنواع مختلفة على أساس كيف تبدو الخلايا تحت المجهر. معظم سرطانات الثدي هي سرطانات، وهو نوع من السرطان الذي يبدأ في بطانات معظم الأعضاء.


سرطان الأقنية في الموقع

يتميز سرطان الأقنية في الموقع (دسيس) بالخلايا السرطانية التي تقتصر على بطانة قنوات الحليب ولم تنتشر من خلال جدران مجرى الهواء في الأنسجة المحيطة الثدي. إذا تركت الآفات دسيس دون علاج، مع مرور الوقت الخلايا السرطانية قد اختراق القناة وانتشرت إلى الأنسجة القريبة، لتصبح سرطان الثدي الغازية.

سرطان الأقنية في الموقع

دسيس هو النوع الأكثر شيوعا من سرطان الثدي غير موسع، مع تشخيص حوالي 60،000 حالات جديدة في الولايات المتحدة كل عام. حوالي واحد من كل خمس حالات جديدة لسرطان الثدي هو سرطان الأقنية في الموقع.

وينقسم دسيس إلى عدة أنواع فرعية، وذلك أساسا وفقا لظهور الورم. وتشمل هذه الأنواع الفرعية ميكروبابيلاري، حليمي، الصلبة، كريبريفورم و كوميدو.

النساء مع دسيس عادة ما تكون في خطر أكبر لرؤية عودة السرطان بعد العلاج، على الرغم من أن فرصة تكرار أقل من 30 في المئة. تحدث معظم التكرارات في غضون خمس إلى عشر سنوات بعد التشخيص الأولي، ويمكن أن تكون غازية أو غير موسع. كما يحمل دسيس خطر متزايد لتطوير سرطان الثدي الجديد في الثدي الآخر. سيتطلب تكرار دسيس معالجة إضافية.

خيارات العلاج سرطان الأقنية: نوع العلاج المحدد قد تؤثر على احتمال تكرار. علاج سرطان الأقنية في الموقع مع استئصال الورم (جراحة الحفاظ على الثدي) دون العلاج الإشعاعي يحمل فرصة 25 - 35 في المئة من تكرار. إضافة العلاج الإشعاعي إلى العلاج يقلل من هذا الخطر إلى حوالي 15 في المئة. وفي الوقت الحالي، يبلغ معدل البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل بالنسبة للنساء اللواتي لديهن دسيس ما يقرب من 100 في المائة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
// //